مهنيو كراء السيارات يصعدون الاحتجاج ضد الوزارة بوقفة غضب بالرباط

25 يناير 2022 09:59

هوية بريس-متابعة

قررت الهيئات الأربع الممثلة لقطاع كراء السيارات بالمغرب، مضطرة وبعد تماطل في الرد عن أهم مطالبها الأولوية من طرف الحكومة، الإعلان عن وقفة احتجاجية واعتصام يوم الخميس 3 فبراير 2022 أمام وزارة الاقتصاد والمالية بالرباط.

ويتعلق المطلب الرئيسي والمستعجل للهيئات الأربع إدراج قطاع كراء السيارات في العقد البرنامج للقطاعات المتضررة من تداعيات جائحة كوفيد.

وجاء في بيان المحتجين أنه ” اعتبارا للمسؤولية الأخلاقية التي تتحملها الهيئات الاربعة أمام المهنيين ومع عدم تقدير وتماطل أو تجاهل مطلبهم الرئيسي من طرف السلطة الوصية، وزارة النقل، وزارة الاقتصاد والمالية، ورئاسة الحكومة، والاقصاء المستمر من العقد البرنامج لقطاع ارتباطه بالسياحة أصبح جليا للقاصي والداني ان القطاع برمته أصبح مهددا بالإفلاس”.

واعتبرت الهيئات الأربع ” أن أرباب وكالات كراء السيارات ومسيرين وشغيلة، في مركب واحد، ويجب أن تتدخل الحكومة لإنقاذه من الغرق، وادراجه في العقد البرنامج من أجل استفادة الشغيلة من الدعم الذي حرموا منه ظلما، وتأجيل سداد الديون لمدة سنة دون فوائد ولا صوائر، والإعفاء من بعض الضرائب وتأجيل أخرى، وتحمل الدولة للرسوم الاجتماعية لصندوق الضمان الاجتماعي، مع وضع برنامج خاص للقطاع يشمل تمويلات تضامنية من أجل إقلاع جديد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M