موجة الحر التي ستضرب المغرب.. مسؤول يوضح

06 مايو 2024 16:03
المحرار يسجل أرقاما قياسية درجات الحرارة الدنيا والعليا المرتقبة

هوية بريس-متابعة

موجة الحر التي ستضرب المغرب مسؤول يوضح

قال رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، الحسين يوعابد، خلال هذا الأسبوع ستشهد درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا بجنوب البلاد وكذلك المناطق الداخلية لوسط البلاد، وذلك نتيجة نشاط المنخفض الحراري الصحراوي.

وأوضح يوعابد، في تصريح إعلامي، أن المنخفض الصحراوي سيساهم في صعود كتل هوائية حارة وجافة من الصحراء الكبرى نحو جنوب ووسط البلاد وجنوب شرق البلاد، وعليه ستتجاوز درجات الحرارة المسجلة معدلها الموسمي بـ 5 إلى 8 درجات خاصة في المناطق الجنوبية وبعض السهول الداخلية لوسط البلاد

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وأضاف نفس المتحدث، أنه يرتقب تسجيل موجة حر، بدرجات حرارة تتراوح ما بين 40 و44 درجة، ابتداء من يوم غد الثلاثاء وإلى غاية يوم الجمعة المقب، بكل من أسا الزاك، والسمارة، وبوجدور، وواد الذهب، وأوسرد. ومن جهة اخرى، يتوقع أن يكون الطقس حارا نسبيا داخل الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، ومحليا بالسهول الداخلية الوسطى.

وأفاد يوعابد، أن درجات الحرارة القصوى ستشهد اليوم ما بين 20 و 26 درجة مئوية بمرتفعات الأطلس والريف وعلى المناطق الساحلية، و ما بين 33 و 38 د رجة مئوية في جنوب شرق وشمال شرق اقاليمنا الجنوبية وستتراوح ما بين 38 و43 درجة مئوية في جنوب اقاليمنا الجنوبية وستتأرجح ما بين 26 الى 35 درجة مئوية بباقي المناطق الداخلية للبلاد.

اقرأ أيضا:

الحكومة تقترح على النقابات هذه الزيادة في الحد الأدنى للأجور

الملك يتوجه إلى فرنسا اليوم والسبب..

أخيرا.. الحكومة توافق على الزيادة في الأجور وهذا مقدارها

اللهم صيبا نافعا.. أمطار الخير في عدد من الأقاليم

بشرى سارة للمغاربة بخصوص قنينات الغاز “البوطا”

“إلغاء” عيد الأضحى.. خبير يوضح

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M