موريتانيا تدعم الإمارات بشأن التطبيع مع الكيان الصهيوني

16 أغسطس 2020 10:17

هوية بريس – متابعات

قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، اليوم الأحد 16 غشت 2020، إن موريتانيا عبرت عن دعمها لدولة الإمارات في قرارها توقيع اتفاق مع إسرائيل لتطبيع العلاقات.

ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة الخارجية الموريتانية “إن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك السيادة المطلقة والاستقلالية الكاملة في تسيير علاقاتها وتقدير مواقفها وفق مصالحها الوطنية، ومصالح العرب والمسلمين”.

وأوضح البيان أن نواكشوط لديها ثقة مطلقة في قيادة الإمارات، وتثق في مراعاتها بهذه الاتفاقية لمصالح الأمة العربية والشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان: “بما عرف عنها من حكمة وحسن تقدير، ستتخذ كافة التدابير والضمانات لاستعادة الفلسطينيين حقوقهم وقيام دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وقوبل الاتفاق الإماراتي مع الاحتلال، بسخط فلسطيني واسع على المستويين الرسمي والشعبي، مع قرار السلطة الفلسطينية استدعاء السفير الإماراتي، وسحب سفيرها لدى أبوظبي.

وباستثناء الدول الأربع المؤيدة، وفلسطين الغاضبة، فقد علقت الأردن على الاتفاقية بالقول إنها تتابع مدى التزام الطرف الإسرائيلي بها، فيما التزمت بقية الدول العربية الصمت لغاية الآن.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يوشك الأمم أن تداعى عليكم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل: ومِن قلَّةٍ نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السَّيل، ولينزعنَّ الله مِن صدور عدوِّكم المهابة منكم، وليقذفنَّ الله في قلوبكم الوَهَن. فقال قائل: يا رسول الله، وما الوَهْن؟ قال: حبُّ الدُّنيا، وكراهية الموت))

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M