موظفو الجماعات المحلية يخوضون إضرابا وطنيا يوم فاتح أبريل المقبل

29 مارس 2021 16:34

هوية بريس- متابعة

دعت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الشغيلة الجماعية إلى خوض إضراب وطني إنذاري يوم الخميس فاتح أبريل المقبل، كما دعت وزارة الداخلية إلى “التطبيق الفوري لكل الالتزامات التي جاءت في الاتفاقات الموقعة مع النقابات لاسيما اتفاق 2002 و2007 و2019”.

وطالبت الجامعة “بالتنزيل الفوري لنظام أساسي عادل ومنصف مع ضرورة الالتزام بالتعديلات والاقتراحات المدخلة عليه من طرف الجامعة، والالتزام بالتسوية الشاملة لملف حاملي الشهادات كل الشهادات دون تجزيء ولا تفييء”.

ودعت الجامعة، إلى “الالتزام بحل ملف خريجي مراكز التكوين الاداري وادماجهم على الأقل بالسلم الثامن مع فتح آفاق الترقي في وجههم على غرار زملاءهم بالفئات الأخرى، والالتزام بتنفيذ وتنزيل اتفاق 25ابريل 2019 الناتج عن الحوار المركزي لاسيما النقطة المتعلقة بأحداث درجة جديد المساعدين التقنيين والفئات المجمدة في السلم الثامن”.

كما دعت “المديرية العامة للجماعات المحلية ومن خلالها الوزارة الوصية الى العمل بالجدية والمسؤولية اللازمتين من أجل الرقي بالحوار القطاعي الى المستويات المطلوبة ونهج سياسة حوارية معقولة تمكنها من الارتقاء بالأداء الإداري لمرفق الجماعات رافعة للتنمية المجالية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M