نائب مرشد “الإخوان المسلمين” يدعو ماكرون لتصحيح فكره عن الإسلام والجماعة ..

05 أكتوبر 2020 21:53

هوية بريس – متابعات

دعا نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، إبراهيم منير، الإثنين، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لتصحيح فكره عن الإسلام والجماعة.

وأوضح منير، في رسالة أرسلها للرئيس الفرنسي، أن ماكرون “تحدث على أن الإسلام يعيش في أزمة، وعن جماعة الإخوان والتي شملها الوصف بالانعزالية والراديكالية والتَزَمُتْ وتوظيف الدين والسعي إلى إقامة نظام مواز وإنكار الجمهورية إلى آخر ما جاء في اتهاماتكم”.

وطالب منير ماكرون بأن “يأتي الحديث عن الإسلام بصورة تراعي مشاعر أكثر من ملياري مسلم، و” ليس في إطار سياسات دول تحكمها عوامل خارجية ومنافسات حزبية داخلية”.

وعن الجماعة، أضاف منير في الرسالة التي ترجمت للفرنسية، “نؤكد التزام أصحاب هذا الفكر بأمانة الكلمة وأمانة العهود، والالتزام بالمواطنة وحقوقها في أي دولة يتواجدون علي أرضها، واحترام قوانينها باعتبارها أساس العيش فيها”.

وتابع “من واجبات هذا الفكر ليس فقط هذا الالتزام وإنما أيضاً الحفاظ علي أمن هذه الدولة باعتبار أن من يحمل هذا الفكر أصبح واحداً من شعبها”.

وقال نائب مرشد الإخوان “ما كنا نتوقع أن يأتي حديثكم بما جاء فيه من اتهامات يراها الناس وبمنظور العلمانية غير صحيحة وما كنا نرجو أن يأتي ذلك علي لسان رئيس الجمهورية الفرنسية”.

ويطرح ماكرون مشروع قانون لمكافحة من يوظفون الدين للتشكيك في قيم الجمهورية الفرنسية”، في استهداف يراه مراقبون مساسا بالجالية الإسلامية ومكوناتها العديدة.

وبدأ العمل على المشروع في فبراير الماضي لكن أزمة كورونا أوقفته، قبل أن يعيد ويطرحه في خطابه الأخير. (الأناضول)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M