“نايكي” تقرر وقف بيع منتجاتها في المتاجر الصهيونية

08 أكتوبر 2021 09:27

هوية بريس – متايعات

قررت شركة “نايكي” المتخصصة في صناعة الملابس الرياضية، والتي تعد الأضخم على مستوى العالم، وقف بيع منتجاتها داخل الكيان الصهيوني، مؤكدة أنها أجرت مراجعة شاملة للتغييرات في الأسواق، وتوصلت إلى أن استمرار علاقة العمل بينها وبين المتاجر الإسرائيلية لم يعد يتطابق مع سياسة الشركة وأهدافها.

وترى الشركة أنه بإمكانها تحقيق أرباح أعلى بكثير من خلال إدارة عملية المبيعات بأكملها بنفسها.

الخطوة التي أعلنت عنها “نايكي” جاءت في بيان أوردته الشركة العالمية، وأرسلت نسخه عنه للمتاجر الإسرائيلية، التي يتوقع أن تتأثر بشدة بالقرار المذكور، إذ تعتمد مبيعاتها بنسبة عالية على منتجات شركة الملابس الرياضية.

ومن المتوقع أن يدخل القرار حيز التنفيذ ابتداء من 31 ماي للعام 2022.

وسيلقي القرار بظلاله على الاقتصاد الإسرائيلي، الذي تفيد التقارير بأنه يعاني منذ بدء انتشار جائحة كورونا.

وكانت “نايكي” أنهت علاقتها التجارية مع شركة أمازون العملاقة عام 2019.

وعلى الرغم من الانعكاس الإيجابي للقرار على إيرادات الشركة، تقول المتاجر في إسرائيل إن “الخطوة ستضر بقدرتهم على التربح. وربما ستدفع البعض إلى اللجوء إلى الموردين المستقلين للحصول على منتجات نايكي، ما سيؤدي بدوره إلى رفع الأسعار”.

وفق “القدس العربي” فبالرغم من أن القرار يأتي في إطار سياسية الشركة لتقليل متاجرها حول العالم إلا أنه يمثل ضربة قوية جديدة لدولة الاحتلال، وذلك عقب الأزمة التي واجهتها بعد إعلان شركة المثلجات الأمريكية “بن آند جيري” وقف تصدير منتجاتها للمستوطنات الإسرائيلية، انطلاقاً من الاعتراف بكون تلك المستوطنات غير شرعية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M