نتائج مباراة المحاماة.. رئيس مجموعة “البيجيدي” يخرج عن صمته

04 يناير 2023 16:47

هوية بريس- متابعة

أكد عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، أن الاطلاع على ما وقع في مباراة المحاماة، وما تم نشره وتداوله في وسائل الإعلام بخصوصها، يؤكد أننا أمام “كارثة حقيقية”.

وأضاف بووانو في تصريح لموقع حزبه، أن تكرار أسماء بعض العائلات في فئة الناجحين أمر غير معقول، مستدركا، يمكن أن تكون بعض الأسماء أو العائلات بريئة، لكن، ذلك يجب أن يتم توضيحه عبر تحقيق، لنقول إن ما وقع أمر طبيعي.

وشدد المتحدث ذاته أن التحقيق ليس نتيجة فقط لما وقع بخصوص النتائج، بل أيضا لأنه وقع تسريب لأسئلة امتحان مباراة المحاماة ، منبها إلى أن الشكوك في نزاهة وغياب حكامة مباراة المحامين غير مسبوق على هذا النحو، لاسيما وأن بعض المسؤولين في السابق كانوا يقفون بأنفسهم على أطوار المباراة ولا يُعرف سؤال الامتحان إلا قبل المباراة بدقائق.

ودعا بووانو وزير العدل أو رئيس الحكومة، للخروج والتواصل مع المواطنين، وتبيان، بما لا يدع مجالا للشك، بأن المباراة ونتائجها كانت نزيهة وشفافة، وأن أسماء الناجحين معلنة بناء على الاستحقاق.

ونبه رئيس المجموعة النيابية إلى أن المحاماة هي أس من أسس العدالة، تحمي القانون وتطبقه، متسائلا كيف ستفعل ذلك إن غابت النزاهة أو ضعفت في مباريات الولوج إليها، أو أن الذين يمارسونها جاؤوا بطرق فيها شبهة، لذلك، يردف بووانو، نحن أمام مصيبة حقيقية، خاصة وأن مباراة المنتدبين القضائيين على الأبواب.

وبخصوص تبرير وزير العدل لنجاح ابنه في هذه المباراة، قائل بووانو مخاطبا وهبي، نحن لا نسألك عن أبنائك بل عن أبناء المغاربة، وأنت بهذا التصريح تريد القول إن من أراد النجاح عليه أن يدرس في الخارج أو أن يكون صاحب مال أو يكون له اسم معين، هذا حرام ولا يمكن أن نقبل به، يؤكد رئيس المجموعة النيابية

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M