نصف ساعة من الأمطار تغرق شوارع وأزقة بطنجة واستياء من الجماعة

23 مايو 2023 09:30

هوية بريس-متابعة

نصف ساعة فقط من الأمطار الغزيرة، التي شهدتها مجموعة من أحياء مدينة طنجة وضواحيها، بعد زوال أمس الاثنين، كانت كافية لإغراق بعض الشوارع بالمياه، بسبب اختناق البالوعات الخاصة بتصريف المياه بمخلفات بلاستيكية وبالأزبال والأوحال.

ووجد عدد من السائقين، على مستوى المدارة الطرقية بني مكادة ومدارة فال فلوري وأحياء عديدة بوسط المدينة وبير الشفاء، صعوبة في المرور وتجاوز كميات المياه الكثيرة التي حاصرت بعض السيارات عقب تهاطل غزير للأمطار.

وتسببت الأمطار القوية والمصحوبة برعد، التي تهاطلت في ظرف لم يتجاوز نصف ساعة، في إغراق بعض الأزقة والشوارع، إذ غمرت المياه مدارة بنديبان وبير الشفاء وبرواقة، إلى جانب أزقة توجد بأحياء سكنية بالعوامة وبني مكادة، وحي السواني وطنجة البالية.

وعمّت مجموعة من الشوارع بوسط المدينة برك مائية متكتلة، ما شكل تهديدا لبعض السائقين ولأصحاب الدراجات النارية على الخصوص، كما تسبب الأمر في عرقلة لحركة السير.

وأغرقت نحو ساعة من الأمطار غزيرة أيضا عددا من الأزقة بحي الدرادب، إلى جانب أزقة أخرى بالقرب من حي بنديبان وفال فلوري، حيث تتواصل إصلاحات بعض الشوارع الرئيسية، كما لم تسلم بعض الأزقة بشارع «المملكة العربية السعودية» وشارع «أهلا»، من فيضانات نتيجة الأزبال التي تخنق بالوعات تصريف المياه.

وتجمعت كميات من مياه الأمطار ببعض الأزقة قرب مركز صحي ببني مكادة، نظرا كون مجاري الصرف الصحي لم تقو على تحمل كميات المياه، بسبب تكدس والأزبال أمام فوهات بالوعات تصريف المياه، وهو الأمر الذي خلف استياء كبيرا من طرف ساكنة المنطقة، والشأن ذاته حدث بسوق كاسبراطا الشهير.

المصدر : 360

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M