نقابة المحامين تنتفض ضد وزير العدل بسبب ”التهرب الضريبي”

15 نوفمبر 2021 09:09

هوية بريس-متابعة

هاجمت نقابة المحامين بالمغرب، وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، وذلك على خلفية تصريحاته الأخيرة باتهامه لهذه الفئة بـ ”التهرب الضريبي”.

وأوضحت النقابة في بلاغ لها، أن تصريحات وهبي تتضمن ”محاولة للمس بصورة مهنة المحاماة، بمناسبة الخوض في قضايا لا تندرج ضمن الاختصاصات المسندة لوزارة العدل، مقابل الاستنكاف عن مقاربة الإشكالات الكبرى المعيقة للمهنة، باعتبارها ركنا جوهريا في منظومة العدالة، و فاعلا مركزيا في تحقيق الآمنين القانوني و القضائي”.

وشددت نقابة أصحاب البدل السوداء في بلاغهم على أن أنها ”تابعت باستغراب شديد التصريحات الاستفزازية لوزير العدل المسيئة للمحاميات والمحامين، عبر خرجاته الإعلامية المتتالية التي تضمنت الإدلاء بمغالطات تهم وفائهم بالتزاماتهم الضريبية، واتهامهم بالتهرب الضريبي والتحريض ضدهم”.

ودعت النقابة الدولة إلى ”إقرار نظام ضريبي ملائم، يراعي خصوصية المهنة، وكذا الوضعية المادية المزرية لأغلب المكاتب، كما يأخذ بعين الاعتبار مراجعة معدلات الضريبة المفروضة على المهنة”.

وأكدت نقابة المحامين “عزمها تنظيم وقفة احتجاجية بمناسبة تخليد اليوم الوطني للمحاماة، سيعلن عن مكان و زمان تنظيمها لاحقا، و ذلك للتنديد بالهجوم الممنهج على مهنة المحاماة، والمطالبة بالاستجابة للمطالب الاستعجالية المشروعة للمحامين”.

كما تعتزم النقابة وضع ”شكاية للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، تتعلق بخرق القناة الثانية للقوانين و الأنظمة المطبقة على قطاع الاتصال السمعي البصري وكذا لمضمون وبنود دفتر تحملاتها، والمطالبة بحق الرد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M