نقابة تستنكر التطبيع مع “الكيان الصهيوني” بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة

08 ديسمبر 2022 16:23

هوية بريس-متابعة

قال المكتب المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي، بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، أن المعهد “يحتضن يوم السبت 10 دجنبر المقبل بمركب البستنة بآيت ملول حفل انطلاق ما اصطلح عليه بالمشاريع المُهَيْكِلة لمركب البستنة. وتتميز هذه التظاهرة، التي ستنظم تحت إشراف وزارة الفلاحة المغربية، بمشاركة وفد صهيوني مكثف الذي سيستحوذ على جل المداخلات بصفته شريكا أساسيا في مشروع المقاولات الناشئة الذي سيقام داخل هذه المؤسسة”.

وأضاف المكتب المحلي في بيانه “واعتبارا لموقفنا المبدئي الثابت والراسخ من القضية الوطنية الفلسطينية والرافض لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، فإننا كأساتذة بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة نعلن للرأي العام الأكاديمي والوطني، استنكارنا الشديد لهرولة إدارة المعهد التطبيعية اتجاه الكيان الصهيوني والغير محسوبة العواقب؛ رفضنا تحويل معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة إلى ملحقة تابعة لتل أبيب في إطار أجندة صهيونية مقيتة”.

وزاد المصدر ذاته “رفضنا لكل أشكال التطبيع العلمي والتقني في المجال الفلاحي لا سيما أن هذا الكيان الغاشم قد عاث فسادا في القطاعات الفلاحية لجل البلدان العربية التي سبقتنا في مسلسل التطبيع الدعوة إلى الاهتمام ب والاعتماد على الطاقات العلمية الوطنية داخل المعهد الزراعي”.

وخلص بيان الهيئة النقابية “وإذ نحمل إدارة المعهد الزراعي والوزارة الوصية كامل المسؤولية المعنوية عن هذه الانتكاسة نؤكد للرأي العام أننا سنقاطع كل الأنشطة والبرامج الأكاديمية والبحثية التي تضم صهاينة كما ندعو كل الاستاذات والأساتذة إلى نبذ جميع أشكال التعاون معه”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا قول الله لا مبدل لكلماته…ود كثير من أهل الكتاب لو يردوكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق..صدق الله ااعظيم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M