نقابة تستنكر تبخيس صورة رجال ونساء التعليم في سلسة تلفزيونية

14 مارس 2024 09:31

هوية بريس-عبد الصمد ايشن

خلقت أولى حلقات السلسلة الرمضانية “ولاد يزة” المعروضة على القناة الأولى جدلا واسعا وغضبا عارما داخل أوساط الشغيلة التعليمية، التي اعتبرت في مجموعاتها على منصات التراسل الفوري ووسائل التواصل الاجتماعي تقديم شخصية الأستاذ في هذا العمل بهندام مهين ولغة مشينة وبشخصية تميل إلى السذاجة ؛ استهدافا وإساءة مباشرة لنساء ورجال التعليم.

وفي هذا الصدد، قالت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، في بيان استنكاري “ببالغ الاستياء والاستهجان، فوجئت الاسرة التعليمية عموما، بالإساءات المتكررة والاستهداف المباشر للمكانة الاعتبارية والرمزية لرجال ونساء التعليم، من خلال أحد الاعمال الفنية) التي تبث على القناة الأولى خلال شهر رمضان المبارك. حيث عمد القائمون على هذه السلسلة إلى تصوير رجل التعليم في شخصية موغلة في الاسفاف و العته والميوعة، سواء على مستوى المظهر الخارجي أو البناء الحواري للشخصية، ما يكرس للإساءة الممنهجة في حق رجال ونساء التربية والتعليم”.

وسجلت الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب “تضامنها المطلق مع كافة رجال ونساء التعليم، وإشادتها بالتضحيات والمهام الاساسية التي يؤدونها خدمة للناشئة والمستقبل الوطن”. مستنكرة “الاستهداف المستمر لرجال ونساء التعليم سواء عبر وسائل الاعلام العمومية أو غيرها”.

كما دعت الجامعة، وازرة التربية الوطنية إلى التدخل من أجل حماية وصيانة كرامة نساء ورجال التعليم، والتصدي لمحاولات الإساءة للمدرسة العمومية والمنظومة التربوية بشكل عام. والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى التدخل العاجل لوقف هذا العمل واتخاذ كل التدابير لعدم تكرارا الأمر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M