نقابة تعبر عن تضامنها مع الأطباء الداخليين ب”مركز مراكش”.. مستعدون لخوض كل الأشكال النضالية..

08 مايو 2022 15:18

هوية بريس- متابعة

أصدرت اللجنة الجهوية للأطباء و الصيادلة و جراحي الأسنان، التابعة للجامعة الوطنية للصحة العضو بالاتحاد المغربي للشغل بالجهة، بيانا عبرت فيه عن “تضامنها مع الأطباء الداخلين بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، بعد منعهم من الالتحاق بمصالحهم، و حرمانهم من متابعة التكوين و إختيار التخصص”.

وأضافت ذات الهيئة، في بيانها، أنها مستعدة “لخوض كل الاشكال النضالية التضامنية لمؤازرتهم”، داعية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية الى “احترام مضامين اتفاق 2011 ، الموقع بين وزارة الصحة واللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، وعلى رأسها الحق في اختيار التخصص للأطباء الداخلين، مع اشراكهم الى جانب باقي مكونات الجسم الصحي في كل ما يتعلق بالبرنامج الجهوي الطبي، و كذا ورش الحماية الاجتماعية”.

وطالب البيان إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، ومعها عمادة كلية الطب و الصيدلة بمراكش، ب”تحمل مسؤولياتهما في ما يحدث، و ضمان حقوق الأطباء الداخلين، خصوصا الفوج 19 في التكوين الجيد و التخصص، و حمايتهم قانونيا في مقر عملهم”.

كما دعا إلى “ضرورة اشراك الأطباء الداخلين والمقيمين و طلبة كليات الطب والصيدلة بالمغرب في كل ما يتعلق بإصلاح التكوين الطبي باعتبارهم شريكا أساسيا لانجاح كل الاوراش”.

وأكد البيان على “المجهودات الجبارة التي قدمها الأطباء الداخليون و المقيمون، و مازالوا أثناء جائحة كوفيد و قبلها، و الإصابات العديدة في صفوفهم بكوفيد 19 ، و المعاناة النفسية و الصحية التي تحملوها”، مطالبا ب”إنصافهم بشكل عاجل، و ضمان كافة حقوقهم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M