نقابة ستنزل للشارع احتجاجا على صرف منحة مغادرة الوزراء

23 سبتمبر 2021 16:26

هوية بريس- متابعة

هدد الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا، الاتحاد المغربي للشغل، بالنزول للشارع يوم السبت 25 شتنبر 2021 للاحتجاج ضد منحة وتقاعد الوزراء.

هذا وسينظم الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا وقفة احتجاجية يوم السبت 25 شتنبر 2021 أمام مقر البرلمان بالرباط رفضا لصرف منحة المغادرة للوزراء باعتبارها تبذيرا للمال العام وتكريسا لثقافة الريع.

ودعا الاتحاد المغربي للشغل إلى التراجع الفوري عن هذه الأعطية والمنحة التي وصفها بالريعية والمناقضة للقانون والمستفزة لمشاعر المغاربة والمرفوضة أخلاقيا، خاصة في هذه الظروف الاستثنائية والحرجة التي تتطلب التعبئة العقلانية لكل درهم من المالية العامة لرفع تحدي الانعكاسات الخطيرة للجائحة على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين المغاربة وفي مقدمتهم الطبقة العاملة.

وأضافت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، أن الوجهة المشروعة لهذه الأموال هي صندوق الجائحة لتمكينه من الاستمرار في دعم العمال والعاملات، الذين فقدوا عملهم، وكدا الفئات الهشة من الشعب المغربي التي تئن تحت وطأة الفقر والعوز.
آخر اﻷخبار
1 comments
  1. المواطن الذي يغني عمره في الموقف وفي الفلاحة والاشغال الشاقة والذي يبني المغرب..لاتقاعد له ويرمى في الشارع.والناس الذين رشحناهم ليدافعوا عنا استغلوا مناصبهم وضربونا هذه هي الحكامة الجيدة وهذه التنمية البشرية والديمقراطية التشاركية وترشيد الإنفاق.هههه.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M