هذا ما علقت به وزارة الخارجية بعد قرار الجزائر قطع علاقتها مع المغرب

24 أغسطس 2021 23:49

هوية بريس – عبد الله المصمودي

بعد ساعات من إعلان الشقيقة الجزائر قطع علاقتها الديبلوماسية مع المغرب، أعلنت المملكة المغربية حسب وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنها “أخذت علما بالقرار الأحادي الجانب للسلطات الجزائرية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب ابتداء من هذا اليوم”.

وأضافت الوزارة في بلاغها “وإذ يعرب المغرب عن أسفه لهذا القرار غير المبرر تماما ولكنه متوقع، بالنظر إلى منطق التصعيد الذي تم رصده خلال الأسابيع الاخيرة، وكذا تأثيره على الشعب الجزائري، فإنه يرفض بشكل قاطع المبررات الزائفة بل العبثية التي انبنى عليها”.

وتابع البلاغ “ستظل المملكة المغربية من جهتها شريكا صادقا ومخلصا للشعب الجزائري وستواصل العمل بحكمة ومسؤولية من أجل تنمية علاقات مغاربية سليمة ومثمرة”.

وكان وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة أعلن عشية الثلاثاء بدء بلاده قطع العلاقات الديبلوماسية مع المغرب بسبب ما وصفها بـ”سلسلة مواقف وتوجهات عدائية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. النظام الفاشل مثل جينيرالات الجزائر العلاقة معه لاتفيد بشيء…لكن من الاحسن ان تأتي المبادرة المشؤومة منهم، لأن اللئيم لا ينفع معه الا التجاهل ….ويا أسفاه على شعر الجزائر الابي الذي مازال يرزح تحت مثل هذه القيادات ذات العقلية الاستعمارية الحقودة…في حين تنفست غالبية الشعوب واستعادت عافيتها ….فاللهم قرجا قريبا لاخوتنا بالجزائر

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M