هذه تفاصيل دفتر تحملات يجيز للخواص استغلال مساحات خاصة بشواطئ الدار البيضاء..

19 مايو 2022 15:48

هوية بريس-متابعة

يصادق مجلس مدينة الدار البيضاء في دورته العادية، اليوم الخميس 18 ماي 2022، على مشروع دفتر التحملات المتعلق باستغلال شواطئ العاصمة الاقتصادية.

ويهدف كناش التحملات المحدد للشروط المتعلقة بالترخيص لمدة 3 مواسم للاحتلال المؤقت واستغلال القطع الرملية الشاطئية (يهدف) إلى تحديد الشروط التي ستطبق على احتلال واستغلال قطع البقع الرملية، وكذا تنفيذ برامج للتنشيط الثقافي والفني والرياضي بشواطئ الدار البيضاء برسم 3 مواسم صيفية.

وينص كناش التحملات، على تخصيص مساحات رملية للمصطافين بنسبة 80 بالمائة من آخر موجة للبحر في حالة المد للاستعمال المجاني، و20 في المائة المتبقية لتجهيزها مخصصة للأنشطة الاقتصادية والترفيهية والتجارية والواقيات الشمسية.

وذكر دفتر التحملات أن سومة استغلال الواقيات الشمسية يحددها المرخص له والتي لا يجب أن تتعدى 30 درهما للواقية عن كل يوم. ويتعين على المرخص له التحديد المادي للقطعة الرملية، بواسطة وسائل تحددها لجنة القيادة والتتبع، للمنطقة المسموح له باستغلالها، وكل تجاوز يجيز للجنة أعلاه حجز الأجهزة الموضوعة. وفي حالة العود تسحب الرخصة.

وتستثنى من الاستغلال المحلات والأكشاك المبنية والمتواجدة بقرب مداخل الشواطئ.

تتوزع الاستغلال المؤقت لشواطئ الدار البيضاء، وفق بنود دفتر التحملات على حصتين، تشمل الحصة الأولى شاطئ للامريم على مساحة 16400 متر مربع، وشاطئ عين الذئاب على مساحة 19600 متر مربع وشاطئ عين الذئاب امتداد على مساحة 24000 متر مربع.

وتشمل الحصة الثانية شاطئ النحلة سيدي البرنوصي على مساحة 24000 متر مربع.

ويمنع على المرخص له منعا كليا تحت طائلة سحب الترخيص والمتابعة القضائية، يؤكد دفتر التحملات، أن يفوت أو يكري للغير كلا أو جزءا من هاته القطع الرملية، علاوة على أنه لا يجوز التنازل أو تحويل الرخصة لفائدة الغير.

وتمنح رخصة الاستغلال بالنسبة لكل حصة للمتعهد الذي قدم أفضل عرض مالي مقبول من طرف لجنة العروض.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M