هذه مستجدات محاكمة المتهمين في ملف “التصاميم المزورة” في عهد شباط بفاس

03 فبراير 2022 17:54
ملف سماسرة المحاكم بالدار البيضاء يشهد تطورات جديدة

هوية بريس-متابعة

أرجأت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، المختصة بالنظر في قضايا الجرائم المالية، أمس الأربعاء، محاكمة المتهمين في ملف التصاميم المزورة، في عهد العمدة السابق حميد شباط، إلى غاية الثاني من شهر مارس المقبل.

وأفادت مصادر متطابقة أن هيئة الحكم قررت تأجيل النظر في الملف لاستدعاء المتهمين في الملف الذين تخلفوا عن الحضور للجلسة يوم أمس الأربعاء.

وكانت غرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، أصدرت يوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، أحكاما تتراوح  بين 8 أشهر و3 سنوات حبسا نافذا في حق 14 متهما، توبعوا في حالة سراح على خلفية تورطهم في ملف التصاميم المزورة المعروفة بـ “بلانات الشينوا”.

وقضت المحكمة بثلاثة سنوات حبسا نافذا في حق متهمين اثنين من نواب العمدة السابق حميد شباط، وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم لكل واحد منهما، وذلك بعد مؤاخذتهما من أجل تهم “تسليم وثائق لشخص بعلم أن لاحق له فيها “.

وترجع تفاصيل هذه القضية إلى 2016، حينما تقدمت منعشة عقارية بفاس بشكاية إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بفاس تكشف من خلالها مظاهر التزوير التي عرفتها بعض التصاميم، مطالبة بإجراء بحث دقيق في الموضوع.

يشار إلى أن ملف التصاميم المزورة بفاس هي تصاميم مزورة، يتم تعديلها وتكون مخالفة للتصاميم الأولى الأصلية المصادق عليها، ويتم الحصول عليها بعد عملية البناء التي تكون مخالفة للتصاميم الأصلية من أجل استعمالها في استكمال إجراءات التحفيظ والبيع والشراء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M