هذه هي المدن التي ينتمي إليها المعتقلون بتهمة الإرهاب

26 يوليو 2023 22:12
فرقة مكافحة العصابات توقع بسارق استعمل حيلة لا تخطر على بال

هوية بريس – متابعات

أفادت مصادر أمنية، أن العمليات المتزامنة التي نفذتها مصالح الأمن، اليوم الأربعاء، وأسفرت عن اعتقال خمسين شخصا مشتبه بعلاقتهم بتنظيمات إرهابية، تمت في13 مدينة.



وأفادت مصادر أمنية، أن الأشخاص الخمسين، الذين أوقفوا في في إطار العمليات الاستباقية لمحاربة الإرهاب، اعتقلوا بمدن الدار البيضاوالمحمدية وفاس ومراكش وأكادير وأزيلال ومكناس وتازة وتطوان والعرائش وآسفي والقنيطرة وسيدي قاسم.

وأكدت ذات المصادر أنه تم وضع 21 شخصا رهن الحراسة النظرية، وذلك بتنسيق بين كل من المكتب المركزي للتحقيقات القضائية والفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

العملية التي جرت اليوم الأربعاء 26 يوليوز أشرفت عليها فرق تدخل متخصصة ضد الإرهاب. واعتقل 21 شخصا مع نحو ثلاثين آخرين في إطار عمليات أمنية نفذت في عدة مدن بالمملكة تحت إشراف النيابة المختصة.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الموقوفين لفتوا انتباه الأجهزة الأمنية المتخصصة من خلال أفعال كشفت ولائهم لجماعتي داعش والقاعدة المتطرفتين.

وتشير المصادر إلى أن عمليات التفتيش التي أجريت في منازل بعض المتهمين أدت إلى ضبط أسلحة بيضاء وسيوف وفؤوس وهراوات. كما تمت مصادرة كتب ومخطوطات تدعو إلى الجهاد، وصور لزعيم القاعدة الأسبق أسامة بن لادن، بالإضافة إلى كتابات تستخدم في صناعة المتفجرات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M