هكذا علق الكاتب العام لمرصد مناهضة التطبيع على استفزاز “نتنياهو” للمغاربة

22 أكتوبر 2023 17:12

هوية بريس – متابعات

تفاعل الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع مع صورة بمكتب رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، تبتر المغرب من أراضيه الصحراوية.

وكتب عزيز هناوي تعليقا على الغضب الشعبي من الصورة “رسالة نتنياهو الى الملك محمد السادس قبل شهرين بشأن ملف الصحراء.. وجواب الملك عليه … وكل الزفة والضجة المرافقة….. راحت مع طوفان الأقصى … وستروح كثير من الأمور مع ما تلى الطوفان.. وسيتلوه”.

وأضاف الفاعل الحقوقي في تدوينة على صفحته بالفيسبوك “قلناها و نقولها … الصحراء أول ضحية لمهزلة التطبيع باسمها.. طيب ماذا بعد هذا المشهد؟؟؟ هل يستطيع بوريطة أن يراسل “أصدقاءه” الصهاينة في تل أبيب ليحتج على الصورة المبتورة للصحراء المغربية… وهل يستطيع عبد الرحيم بيوض مدير مكتب الإتصال المغربي في تل أبيب أن يبعث برسالة إلى الخارجية الإسرائيلية هناك ليتساءل عن بتر الصحراء من مغربها.. ثم هل يستطيع أزلام جوقة التطبيع بالمغرب أن يعلقوا على الصورة.. أما شيوخ تحديد الهوية بالصحراء (شيوخ المليون) الذين بايعوا نتنياهو قبل شهرين في الداخلة و العيون .. فلا يستحقون أدنى سؤال و لا كلام”.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء الذي تم بين رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني كشف أن رئيس دولة الاحتلال يضع في مكتبه خريطة للمغرب دون الصحراء.

هذا وقد أثار المشهد غضبا واسعا على شبكات التواصل الاجتماعي بسبب الموقف الصهيوني الذي اعتبره دعاة التطبيع أنفسهم منافقا، حيث يظهر الكيان دعمه لمغربية الصحراء في حين يضمر شيئا آخر مغايرا تماما.

وقد وثق مقطع فيديو من داخل مكتب نتنياهو أنه يوجد على الجدار خلفه خريطة للمغرب مبتور عن أقاليمه الجنوبية.

تجدر الإشارة إلى أن المرصد المغربي لمناهضة التطبيع لطالما حذر من كذب كيان الاحتلال واستغلاله لموضوع الصحراء لابتزاز المغرب وتحقيق أطماعه في المنطقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M