هل أنذرت زينب العدوي “الاشتراكي الموحد”؟ منيب تكشف الحقيقة

01 يوليو 2022 22:04

هوية بريس – متابعات

نشرت “هوية بريس” أول أمس الخميس نقلا عن جريدة “الأخبار” خبرا مفاده أن النائبة البرلمانية والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، توصلت بإنذار من رئيسة المجلس الأعلى للحسابات، زينب العدوي، بخصوص عدم التصريح بممتلكاتها.

وأضاف ذات المصدر، بأن رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، أبلغ منيب برسالة الإنذار، وطلب منها الإسراع بوضع تصريح بممتلكاتها طبقا للقانون داخل أجل لا يتجاوز 60 يوما ابتداء من تاريخ توصلها بالإنذار.

هذا وتوصلت “هوية بريس” ببيان حقيقة من النائبة نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد، وعضو مجلس النواب، أكدت من خلاله أن ما ورد في الخبر محض كذب وإفتراء ولا يمت للواقع بصلة.

وكشفت منيب أنها أودعت التصريح بالممتلكات لدى المجلس الأعلى للحسابات خلال شهر ماي، وفق ما ينص عليه القانون، موضحة أنها تلج البرلمان إلا يوم 23 ماي 2022، بسبب المنع غير الدستوري الذي تعرضت له.

وشددت بأن “الحديث عن توجيه إنذار من طرف المجلس الأعلى للحسابات، مجرد نسج من خيال الذين تقلقهم مواقفنا الملتحمة مع مطالب المواطنين وديناميتنا التي تؤكد مدى إلتزامنا ووقوفنا إلى جانب دعاة تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة وعدم الإفلات من العقاب وتحريك المتابعة القضائية تجاه المسؤولين الذين أدانتهم تقارير المجلس، والتي كشفت مدى الفساد الذي ينخر مختلف القطاعات ونهب المال العمومي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M