هيئة الرباط تصدم المحامي الهيني وهو يعلق خيبته على محمد زيان

17 نوفمبر 2021 09:31

هوية بريس-متابعة

رفض مجلس هيئة المحامين بمدينة الرباط يوم أمس الثلاثاء 16 نونبر الجاري طلب المحامي المثير للجدل محمد الهيني، التسجيل في جدولها.

وحسب مصادر مطلعة فإن اجتماعا مطولا انتهى مساء أمس، انتهى برفض تسجيل الهيني الذي قدم استقالته من هيئة المحامين بتطوان التي كان مسجلا بها منذ 4 سنوات، بتاريخ 2 شتنبر 2021، وبت فيه مجلس الهيئة بالقبول بتاريخ 8 شتنبر 2021، تبعا لطلبه المؤسس على رغبته في الانتقال لهيئة المحامين بالرباط لكونه يسكن في مدينة الرباط ومستقر بها منذ أكثر من 13 سنة”.

وبعد ذلك تقدم الهيني بطلب الانتقال والتسجيل بجدول هيئة المحامين بالرباط، تبعا لقرار قبول الاستقالة من هيئة تطوان بعدما أدى واجب الاشتراك وأدلى بجميع الوثائق المؤيدة لطلبه، منها عدم وجود أي شكاية او عقوبة صادرة بحقه واستيفائه لجميع الشروط القانونية المطلوبة.

وعلق الهيني على قرار الرفض قائلا ”إنه قرار سياسي يكتسي صبغة الشطط في استعمال السلطة ولا قيمة قانونية له لبطلانه”، مضيفا “قرار اليوم لا يزيدني إلا قوة وإصرارا وثباتا على الحق أمام سابقة لا مثيل لها في تاريخ المحاماة”.

كما تساءل الهيني عن علاقة المحامي محمد زيان عضو بهيئة المحامين بالرباط، برفض طلب انضمامه للهيئة قائلا “واش زيان هو لي ولا يحكم في هيئة المحامين بالرباط “.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M