هيئة كبار العلماء والخارجية السعودية تهاجمان جماعة الإخوان المسلمين

20 يونيو 2017 13:54

هوية بريس – وكالات

شنت هيئة كبار العلماء ووزارة الخارجية السعودية هجوما حادا على جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدين أن “الجماعة ليست من أهل المناهج الصحيحة، ومنهجهم قائم على الخروج على الدولة”.

وقالت هيئة كبار العلماء في السعودية على صفحتها بموقع تويتر إن جماعة الإخوان المسلمين “ليس لهم عناية بالعقيدة، ولا بالسنة، ومنهجهم قائم على الخروج على الدولة؛ إن لم يكن في البدايات، ففي النهايات”.

وفي تغريدة ثانية قالت الهيئة “الإخوان حزبيون يريدون التوصل إلى الحكم، ولا يهتمون بالدعوة إلى تصحيح العقيدة” وأضافت أن “الإخوان ليسوا من أهل المناهج الصحيحة”.

وتابعت الهيئة أن “كل جماعة تضع لها نظاما، ورئيسا، وتأخذ له بيعة، ويريدون الولاء لهم؛ هؤلاء يفرقون الناس”.

وأضافت “ليس في الكتاب والسنة ما يبيح تعدد الأحزاب والجماعات؛ بل فيهما ما يذم ذلك”.

من جانبها نشرت وزارة الخارجية السعودية على صفحتها بموقع تويتر “انفوغراف” باللغتين العربية والإنجليزية يتضمن تغريدات هيئة كبار العلماء بالسعودية عن جماعة الإخوان.

يُذكر أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت جماعة الإخوان المسلمين “إرهابية” في مارس 2014.

كما أصدرت السعودية -بالإضافة إلى الإمارات والبحرين ومصر- في 14 يونيو الجاري بيانا مشتركا صنفت فيه شخصيات ومؤسسات خيرية من جنسيات مختلفة على أنها إرهابية، وتضمنت القائمة 59 شخصية و12 هيئة، منها شخصيات تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

فيما نشر البعض تعليقا على ذلك فتوى سابقة لنفس الهيئة على عهد رئاسة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله، هذا نصها:

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

آخر اﻷخبار
13 تعليق
  1. نعم ولماذا انتظرتم هذه السنوات الماضية اليس هذا افك انا اتفق معكم الانتخابات التي جرت في آلسعودية ماذا نسميها حلال عليكم وحرام عليهم اتعجب منكم يا اخوان المكر والفتنة في بلاد المسلمين وما علاقة دخل قضية الصحراء المغربية في الامر في اعلام المكر الصهيوني الإماراتي والسعودي المجرم ماذا نسمي مابت في قنواتكم وتسمون الجمهورية الديمقراطية الصحراوية بزعمكم بااخوان القردة ال سعود مجرم اااصهيوم إماراتي عاهر الخسيس المنقلب مجرم

    1. كلهم مجرمون
      حماس اعدمت المتحصنين بمسجد ابم تيمية بعدما وصفتهم بالوهابيين ، لارضاء ايران
      اخوان مصر باركوا نظام خميني الذي اعدم 30000 سجين رأي سنة 1988 و ايد مجازر حافظ الاسد
      قطر اعطت قواعدها لتدمير مساكن العراق على اهلها منذ سنة 1991 مرورا بسنة 2003 و هي اول من نسج علاقات مع اسرائيل في الخليج
      الامارات تواطئت مع الكويت ضد العراق سنوات الثمانينات بتحريض من امريكا
      ايران باعت المبحوح الى اسرائيل مقابل ان تساعدها اسرائيل عن طريق باكستان باعتقال الزعيم السني الثائر عبد الملك ريغي و الذي اعدم .

  2. لقد قال علي رضي الله عنه حين سكت اهل الحق عن حقهم توهم اهل الباطل انهم على حق وهذا مانرى في زماننا هذا اقول لكم كل حزب بمالديهم فرحون

  3. السعودية وافقت على اعدام صدام حسين قبل الاعدام و تظاهرت بالاسى، بل باعت العراق لايران و الان تبكي مثل العاهرة من الخطر الصفوي.
    ايران بجرائمها في سوريا و العراق لازال الاخوان معها مثل غنوشي تونس الذي وصل به الامر ان قال ان الخليفة عمر لو كان الان لكان مستبدا، و وصف خميني في موضع اخر بانه عادل، يعني في هذا العصر خميني احسن من عمر، انهم الاخوان فرقة باطنية غامضة مجرمة سلط الله عليهم مجرم لا يرحم هو السيسي مثلما سلط الله فرعون على بني اسرائيل، اما الاطفال و الابرياء فهم ابرياء.

  4. امريكا فقط تريد تلميع الاخوان لخطة مستقبلية لانها تعرف انهم يكرهون اهل السنة و يحبون اهل الضلال، اما السعودية فهي ارض التوحيد و بعمومها هي على المنهج الصحيح لكن نظامها فاسد غبي بليد يستغل هذه الشرعية لتصفية حساباته عن طريق علماء البلاط مثل الذين افتوا بجواز نزول المارينز في الحجاز لضرب العراق و من عارض هؤلاء العلماء مثل الشيخ سفر الحوالي تم التضييق عليه، لهذا وجب التفريق بين منهج البلاد و حكام البلاد، فليس من السليم ان تكون المواقف السياسية حجة على سلامة المنهج او فساده، فقد يكون المرء على العقيدة الصحيحة لكنه ظالم و قد يكون على الضلال او ملحد لكنه لا يحب الظلم ، فهذا لا يعني ان مواقف الشريفة تزكي منهجه المنحرف الضال، و العكس صحيح…
    شكرا

  5. انا لا اؤمن الا بما كان عليه محمد رسول الله عليه السلام، لا تهمني المواقف السياسية المنافقة، لان السياسة قذرة جدا، الكل يحارب اهل السنة .
    داعش المجرمة عميلة ايران و التي قتلت خيرة شباب السنة،
    حماس المجرمة عميلة المجوس
    ايران قطر الامارات السعودية البحرين سلطنة عمان الكويت كل هذه الدول الخليجية كلاب الصهاينة و بالادلة
    صدام حسين له عدة اخطاء لكنه بالعموم من اهل السنة لم يكن الشيعة يجرؤوا على سب الصحابة في عهده علانية، و المصلحة العامة كانت تقتضي ان لا يسقط العراق لان النتيجة كانت معروفة، بل هناك من المعارضة العراقية الشريفة ايام صدام من حذر السعودية و سلمان شخصيا حينما كان اميرا،

  6. حذروهم ان لا تساعدوا الغرب على اسقاط العراق لان المعارضة التي ستتسلم الحكم هي ايرانية الهوى بل و الاصل مثل جبر صولاغ الفارسي الاصل الذي اصبح وزيرا للداخلية في العراق و عرف بوزير الدريل اي المثقاب الكهربائي حيث كان التعذيب به ثم الاعدام و استعمل مع الصحافية اطوار بهجت التي عذبت ثم اعدمت سنة 2006 بعدما توصلت الى معلومات ان المخابرات الايرانية هي من فجرت مرقدي الامامين العسكري و الهادي المقدسين عند الشيعة، و ذلك لاشعال الحرب الطائفية بين العرب سنة و شيعة

  7. هيئة كبار العلماء ؟؟ ومن حدد أنهم كبار العلماء ؟؟ سياسي مستبد جاهل وضعه الإنجليز في الحكم و حماه الأمريكان ! وهل ستحميه أمريكا بدون أن تفرض أسماء لتكون من كبار العلماء !! غفر الله لهم، يحملون علوما لا يفقهونها و رحم الله شيخ الإسلام إبن تيمية و العز بن عبد السلام

  8. لان الفرس لا يهمهم لا سنة و لا شيعة ماداموا عربا، و فعلا بعد التفجير اشتد القتل على اهل السنة و كان اسوء عام هو 2006 و لذلك قام حزب ابليس و سيدته اسرائيل بمسرحية حرب 2006 للفت الانظار عن انهار الدماء و اعدامات العلماء السنة و سحلهم بالشوارع، و الدوس على المصاحف و رمي صاحب الفرن المسمى عمر بداخل الفرن……………….. انها مأساة بلاد الرافدين بين ايدي اتباع كسرى تراكم في صدورهم حقد القرون، و لهذا لا يجب التمييع مع المجوس كما يفعل الاخوان المجرمون.

  9. اما نظام السعودية فليس له مشكل عقدي مع الشيعة و ايران بل يكرههم فقط لانهم يريدون اسقاط نظامه و الحلول محله يعني مسألة أرزاق، و الا كيف يسمح علاماء ال سعود للمشركين الشيعة بدخول الحرم و شركهم ظاهر عكس ما يحاول هؤلاء العلماء ايهام الناس انهم بالعموم مسلمين ، لا ليسوا مسلمين لان العلماء الصادقين مثل ابن تيمية اظهر كفر الشيعة و ان الشيعة هم اول فرقة كفرت المسلمين و هم التكفيريين الحقيقيين بل كفروا بعضهم البعض…
    قال الله تعالى ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا ” و تعريف الشرك معروف لعلماء ال سعود لكنهم لا يفتون بعدم جواز دخول المشركين الشيعة للحرم، لان النظام السعودي يجاملهم في دين الله.

  10. بعض صور الشرك بل و الالحاد عند الشيعة مثل تحريف القران الايمان بكفر الصحابة و الرجعة و ان الحسين يٌدخل الجنة و النار و عقيدة البداء التي تتهم الله بالجهل و العياذ بالله، و ان للأإمة تسيير امور الكون مع الخالق، و ان الاستغاثة واجب بعلي يا علي يا حسين ” ناد عليا مظهر العجائب, تجده عوناً لك في النوائب” …. فما يختلف هذا عن كفار قريش الذين كانوا يؤمنون بوجود رب خالق لكن يشركون في ألوهية الرحمان بل هم ارحم من النجوس اهل التقية ” وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ ۚ قُلْ أَفَرَأَيْتُمْ مَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ ۚ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ ۖ …”

  11. الإ×وان المسلمون بشتى ألوانهم لا هم لهم إلا الوصول إلى السلطة يقولون بأ،هم يريدون التغيير من الأعلى من مناصب القرار….لكنهم حقيقة مفلسون في العقيدة لا تهمهم و لهم إطراء كبير لرؤسائم أنظر كيف تتعامل حماس من ياسين مؤسسها رحمه الله و انظر إلى الأتباع كيف تمسحوا بجنازة الرمتيسي رحمه الله. و كل من ليس على منهجهم و يخالفهم ينفرون منه المسلمين ..كما نعثوا أتباع السلف بأوصاف: علماء البلاط علماء الحيظ و النفاس علماء ذيل بغلة السلطان علماء لا يتجاوز علمهم سراويل نسائهم علماء لا يفقهون الزواقع…
    ..و هلم جرا

  12. فتاوى قديمة أكل عليها الدهر وشرب. ولم تعد تلك الكلمات البراقة تخدع (عقيدة. منهج. السلف. ….. )كلمات حق أريد بها باطل. والله المستعان.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M