هيئة نقابية توجه رسالة احتجاج عاجلة لوزير الداخلية

21 مارس 2022 21:47

هوية بريس – متابعات

وجهت النقابة الديمقراطية للجماعات المحلية رسالة عاجلة إلى عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، عبرت فيها عن احتجاجها الشديد على إقصائها من الحوار القطاعي بالجماعات الترابية.



وأبدى المكتب الوطني للنقابة، العضو في فيدرالية الـنـقـابـات الـديـمـقـراطـيـة امتعاض جميع تنظيمات النقابة وطنيا مما لحقها ولا يزال من “إقصاء“ وزارة الـداخـلـيـة لـها من جميع اللقاءات وجلسات الحوار القطاعية، آخرها ما دعت إليه الوزارة نفسها خلال يومي 22 و23 مارس الجاري، على حد تعبيره.

وأعـربـت الـنـقـابـة الـديـمـقـراطيـة للجماعات المحلية، وفق ما أوردته “المساء”، عن استغرابها من إقـدام وزارة لفتيت علي استدعاء تنظيمات نقابية لم تحصل على التمثيلية في قطاع الجماعات الترابية للحوار العام، مشيرة، في بيان توصلت “المساءة بنسخة منه، إلى أن الأمر نفسه عانت منه النقابة مع دعوات الحوار الخاص بقطاع الجماعات.

وذكرت الهيئة النقابية، التي لم يمر على تأسيسها سوی 4 سنوات، بما حققته من نتائج في الانتخابات الأخيرة، وقالت إنها خاضت هذه الاستحقاقات في غياب أي دعم أو مصدر مالي وحازت على 79 مقعدا، محتلة بذلك المرتبة السابعة من أصل 13 وأمام نقابات متواجدة سنوات طوال، على حد قولها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M