وزارة التربية الوطنية تطلب استشارة بشأن تدريس الرياضيات

16 يونيو 2023 20:09

هوية بريس – متابعات

انتهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من الاستشارة المتعلقة بالصيغة الأولية للصنافة الموحدة وكراسة المواصفات التقنية للوسائل التعليمية الخاصة بمادة الرياضيات في سلك التعليم الابتدائي، والتي أعدتها بهدف اعتمادها من أجل تجويد عملية تدريس هذه المادة.



وكانت الوزارة حددت تاريخ 13 يونيو 2023 كآخر أجل لاستطلاع آراء شرائكها التعليمين والمصنعين في هذا الشأن وتقديم ملاحظات ومقترحات من شأنها تجويد تدبير الوسائل التعليمية الخاصة بتدريس الرياضيات في التعليم الابتدائي.

ودعت الوزارة جميع مكونات الأسرة التعليمية والمهتمين بالشأن التربوي وفعاليات المجتمع المدني والفاعلين بمختلف مجالاتهم للمساهمة بشكل كبير في إغناء الصيغة الأولية لكراسة المواصفات التقنية للوسائل التعليمية الخاصة بمادة الرياضيات في التعليم الابتدائي، حيث سيتم استثمار جميع الملاحظات والاقتراحات المتعلقة بها لإصدار الصيغة النهائية.

وفي هذا السياق، أوضح عمر الماتني، رئيس قسم الارتقاء بالتكنولوجيات التربوية والوسائط المتعددة وتقنيات التواصل، بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن هذا الاجراء يهدف إلى استخدام الوسائل التعليمية التي تعتزم الوزارة اعتمادها في تدريس مادة الرياضيات بمؤسسات التعليم الابتداىي بشكل فعال وأمثل.

وأبرز الماتني، في تصريح لـSNRTnews، أنه استنادا إلى هذه الملاحظات، تم مناقشة الأهداف التربوية لهذه التقنيات التي تعتزم الوزارة اعتمادها في تدريس مادة الرياضيات في السلك الابتدائي، والاهداف التي ستحققها، وكيف سيستعملها نساء ورجال التعليم، وتحديد المواصفات التي يجب توفرها فيها.

وذكر المصدر ذاته أنه تم تلقي عدد من المقترحات من قبل الفاعلين، وسيتم تحديث هذه المقترحات على ضوء هذه الاستشارة، ثم ستعرض على وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي للتوقيع على هذه الصيغة النهائية، وإصداره قرار باعتماد هذه الوسائل التعليمية في التدريس للأكاديميات الجهوية للتربية الوطنية.

وأكد المسؤول ذاته أن استخدام هذه التقنيات الحديثة في تدريس مادة الرياضيات، لن يؤدي بالضرورة إلى تغيير على مستوى مقرر الرياضيات في التعليم الابتدائي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M