وزارة الشباب والرياضة تتوصل إلى حل لمشاكل طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر

25 مارس 2021 16:29
المجلس الحكومي يعين مديرا بوزارة الطالبي خارج القانون

هوية بريس- متابعة

عقد يوم أمس الأربعاء 24 مارس الجاري، إجتماع بين مديرة الموارد البشرية، مع طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر، بوساطة من الجامعة الوطنية لموظفي الشباب و الرياضة وذلك بمقر وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة الوصية على المعهد الملكي لتكوين الأطر .و بعد تقديم و مناقشة الملف المطلبي الذي تقدم به ممثلين عن تنسيقية الطلاب .

وخلص الإجتماع الى الخروج بعدد من المخرجات أهمها تعهد الوزارة في شخص مديرة الموارد البشرية على مباشرة الاصلاحات في مركز يعقوب المنصور المغلق منذ سنوات و أن المصالح المختصة تسهر على تسريع الإجراءات و تنفيذ مشروع إعادة التهيئة.

كما تعهدت الوزارة، بحل أزمة السكن لدى الطلبة في أقرب الأجل، وحل المشاكل المؤثرة على جودة العملية التكوينية التي تحول دون حصول الطلبة على حقهم في التعليم الجيد.

كما تعهدت بوضع مشكل قلة الموارد البشرية لاسيما العدد الأساتذة الغير الكافي و تسريع صرف منح الطلبة التي تأثر سلباً على مردوديتهم.

و نوهت أطراف الحوار، وأكدت على تنفيذ مخرجات الاجتماع في مدة زمنية معقولة، و تمسكنا بالملف المطلبي. و في انتظار تفعيل ما تعهدت به الوزارة الوصية نعلن عن تعليق الأشكال النضالية و العودة إلى متابعة الدروس و إجراء الامتحانات إبتداء من اليوم الخميس 25 مارس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M