وزارة بنموسى تشرع في مراجعة النظام الأساسي

14 ديسمبر 2023 12:10

هوية بريس- متابعات

كشف محمد أضرضور، مدير أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة، ومدير مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن الوزارة ستشرع غدا، بمعية النقابات، في مراجعة النظام الأساسي.

وقال أضرضور، خلال استضافته في برنامج “مع الرمضاني”، ليلة أمس الأربعاء، على القناة الثانية دوزيم، “غدا سيتم الشروع في مراجعة النظام الأساسي، سطر بسطر جملة بجملة، وغنقدرو نكملوه فـ3 ايام يلا التزموا معنا، التعديل والقراءة غتبدا غدا، لكن إلى حدود الستة دالعشية ديال اليوم، النقابات باقي ما توصلناش بالمذكرات ديالها”.

وأكد المسؤول التربوي أن الجامعة الوطنية للتعليم ستلتحق بالنقابات المشاركة في الحوار، موضحا: “كان الحوار مع أربع نقابات، حيت نقابة خامس انسحبت من الحوار، وهي تتحمل تبعات الانسحاب، ولكن ما فيها باس، غدا غيكون حوار مع الجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي)، غدا الصباح، تمت دعوتها وقبلت الدعوة، وطلبت تكون تمثيلية للتنسيق الوطني”.

وأضاف: “كاينة فكرة في غاية الأهمية تطرحت، هي إضافة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، غيكون عندهم اجتماع مع الوزير نهار الجمعة”.

وردا على سؤال حول سبب تجميد النظام الأساسي عوض سحبه، قال أضرضور: “كون دخلنا فالسحب خاصنا مسطرة طويلة، وخاصنا توازي الشكليات، الحل هو كنجمدو هاد النظام وما كنخدموش بيه، وكيف خدمنا على الزيادة انخدمو على تعديل النظام الأساسي… كيف حسمنا فالزيادة حتى النظام الأساسي غنتافقو عليه”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M