وزير خارجية موريتانيا يزور المغرب مبعوثًا من ولد الغزواني

31 مارس 2021 11:35

هوية بريس- متابعة

يبدأ وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأربعاء، زيارة إلى المغرب مبعوثًا من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وفق ما أكد مصدر مطلع لـ “صحراء ميديا”.

وقال المصدر ذاته ان ولد الشيخ احمد يحمل رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني الى العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وتأتي رسالة الرئيس الموريتاني للعاهل المغربي بعد اسبوع من استقبال الرئيس ولد الشيخ الغزواني لمبعوث الامين العام لجبهة البوليساريو الانفصالية، ابراهيم غالي، بعد ان ظل ينتظر في احدى فنادق نواكشوط عدة أيام.

في غضون ذلك، سيجري الوزير الموريتاني مباحثات مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، توقعت مصادر مطلعة ان يكون موضوع الصحراء، بعد إعادة الأمور إلى نصابها في معبر الكركرات، في صدارة المباحثات، الى جانب بحث العلاقات الثنائية، والوضع في منطقة الساحل.
وكان الملك محمد السادس، والرئيس ولد الشيخ الغزواني، قد أجريا يوم 20 نوفمبر الماضي، مكالمة هاتفية هي الاولى من نوعها عقب انتخاب هذا الاخير رئيسا للبلاد.

الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الموريتانية للمملكة المغربية، تعكس سعي موريتانيا للحفاظ على مسافة الأمان في علاقاتها مع أطراف نزاع الصحراء، وإعتماد موقف حيادي دون ميل لأي طرف بناء على تصورها القاضي بكونها جزءا من الحل لا جزءا من المشكل القام بخصوص نزاع الصحراء.

وكان الملك محمد السادس قد بعث  برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بذكرى استقلالها.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وللشعب الموريتاني الشقيق.

ومما جاء في هذه البرقية “وإنها لمناسبة سانحة لأعرب لفخامتكم عن اعتزازي الكبير بما يربط بلدينا الجارين من علاقات عريقة، لي كامل اليقين، أنها ستزداد متانة ورسوخا بفضل حرصنا المشترك على تعزيزها والارتقاء بتعاوننا الثنائي إلى مستوى تطلعات شعبينا الشقيقين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M