“ولد الفشوش”.. المتهم يحاول تبرئة نفسه من جريمة مقتل بدر، والمحكمة تصدمه!

22 فبراير 2024 20:12
هذا ما قررته المحكمة في قضية

هوية بريس – متابعات

رفضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، طلب هيئة دفاع المتهم الرئيسي في قضية مقتل الطالب “بدر”، ضحية الدهس بمرآب أحد مطاعم الوجبات السريعة بعين الذئاب بالدار البيضاء، الذي يقضي بإجراء خبرة طبية للكشف عن حالة المتهم العقلية والنفسية.



وكان محامي دفاع المتهم – ولد الفشوش – قد التمس من المحكمة في جلسة يوم الثلاثاء 21 فبراير الجاري، إجراء خبرة طبية، وهو الطلب الذي قوبل اليوم بالرفض.

وأفاد اليزيد الناعيمي، محامي الضحية “بدر”، في تصريح إعلامي، بأن المحكمة استجابت لطلب عرض شريط فيديو يوثق وقائع الجريمة في الجلسة المقبلة.

وأضاف أن المحكمة بثت في جميع الطلبات الأولية والدفوع الشكلية والموضوعية، وتم ضمها بشكل جماعي في الملف مع الحكم، لتتم المناقشة بحضور المتهمين الخمسة يوم الثلاثاء المقبل 27 فبراير الجاري.

وبخصوص الدفوع الشكلية التي كان قد تقدم بها دفاع المتهم الرئيسي، فإنها تمثلت في الطعن في الأمر بإيدع المتهم الرئيسي في القضية إلى السجن، حسب أمر بالإحالة الصادرة عن قاضي التحقيق، وبطلان إجراءات التحقيق، إضافة إلى الأمر ببطلان الأمر بالاعتقال الاحتياطي والأمر ببطلان الأمر بتمديده.

وفيما يتعلق بالطلبات الأولية، قال اليزيد الناعيمي، أن دفاع المتهم الرئيسي كان قد قدم في الجلسة الماضية، 3 طلبات أولية أساسية، تتعلق بطلب استدعاء شهود جدد والاستماع إليهم، إضافة إلى معاينة قرص مدمج للحادثة ” شريط فيديو يظهر وقائع الحادثة”، يليه تقديم ملتمس إجراء خبرة طبية للمتهم الرئيسي.

جدير بالذكر أن قضية الضحية “بدر” يتابع فيها خمسة أشخاص أمام القضاء، بتهم القتل العمد وتكوين عصابة إجرامية، وكذا السرقة الموصوفة ومحاولة القتل العمد والمشاركة فيه.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بالله ثم والله وتالله إنها لجريمة نكراء تقشعر لها الجلود وتنهمر لها الدموع وديان،فلماذا كل هذا الجبروت والعزة بالنفس لدرجة قتل أخوك الإنسان الذي كرمه الله بالنفع فيه من روحه وخلقه على صورته وإنشاءه في مدة طويلة،تدثم يأتي الأخ فلايتذكر لانفخ الروح والتكريم بالسجود الملائكي ولا مدة الخلق المدينة ولاالصورة المقدسة فيقتل اخاه ليس برصاصة سريعة بل بالدهشة ومعاودة الدهس بأبشع صورة فالله الله الله ولا حول ولا قوة إلا بالله.رحمك الله يابدر وجعلك شهيدا من الرابحين،وأحسن الله عزاء الوالدين الكريمين والإخوة المعذبين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M