ولي العهد السعودي بقصر الإليزيه

28 يوليو 2022 23:30

هوية بريس – وكالات

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الخميس، بقصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في ثاني محطة أوروبية له بعد اليونان.

وأفادت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، بأن “ولي العهد يلتقي (حاليا) الرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه في العاصمة باريس”.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في استقبال ولي العهد السعودي، وتبادلا الابتسامات عقب المصافحة بقصر الإليزيه، وفق لقطات بث مباشرة نقلتها القناة السعودية.

ونقلت القناة السعودية عن موفدها، بأن “لقاء سيتم بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وماكرون الليلة لـبحث القضايا المشتركة والجمعة سيكون يوم توقيع الاتفاقيات بين البلدين”، دون تفاصيل أكثر.

في سياق متصل، نقلت قناة “فرانس 24” الفرنسية المحلية الخميس، عن مصدر حكومي لم تسمه، أن ابن سلمان “وصل مساء الأربعاء إلى مطار أورلي في باريس، حيث كان في استقباله وزير الاقتصاد والمال الفرنسي برونو لومير”.

وأفادت بأن “عشاء عمل” سيقام مساء الخميس بين ماكرون وولي العهد السعودي، دون تفاصيل أكثر.

ووفق رصد الأناضول، استقبل ماكرون 3 من القادة العرب في باريس خلال 11 يوما، هم: رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان في 17 يوليو/ تموز الجاري، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في 22 من الشهر ذاته، قبل أن يستقبل ولي العهد السعودي مساء الخميس في زيارته غير محددة المدة

والثلاثاء، غادر ولي العهد السعودي إلى اليونان، في مستهل جولة أوروبية تشمل فرنسا، وعقد اتفاقات ومذكرات تفاهم مع أثينا.

وخلال زيارته لليونان، عقد الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء مع رئيس وزراء ألبانيا إيدي راما، اجتماعاً موسعاً بحث خلاله تعزيز أوجه التعاون وسبل تطويرها وبحث التطورات الإقليمية، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وتأتي الجولة الأوروبية الحالية لولي العهد بعد ما يزيد عن شهر من جولة سابقة شملت مصر والأردن وتركيا، وبعد نحو 10 أيام على زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمملكة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M