وهبي: الحكومة يجب أن تجبر الناس على “التلقيح” لأن الجميع مسؤول عن الجميع

07 أغسطس 2021 11:46

هوية بريس- متابعة

بينما تشهد حالات الإصابة بكوفيد 19 ارتفاعاً متواصلاً في المغرب، دعا قيادي حزبي إلى إلزامية التطعيم، فيما يتحدث خبراء طبيون عن احتمال العودة إلى الإغلاق الشامل أو الجزئي، وتتواصل انتكاسة عدد من القطاعات الاقتصادية والخدماتية جراء تداعيات أزمة الوباء.

ودعا عبد اللطيف وهبي، أمين عام حزب “الأصالة والمعاصرة” إلى إجبارية التطعيم في المغرب، قائلاً: “الحكومة يجب أن تجبر الناس على التطعيم، لأن الجميع مسؤول عن الجميع”.

وخلال استضافته أول أمس الخميس في برنامج “نقطة إلى السطر” الذي تبثه القناة الأولى المغربية، قال القيادي المذكور: “أؤمن بالتطعيم وأدافع عنه، وكما أخاف على صحتي أنا مسؤول عن الآخرين، والتطعيم الإجباري ليس لحماية الذات فقط، بل لحماية الآخرين”.

وحث على إجبارية التطعيم ضد كورونا “لأن الجميع مسؤول عن الجميع”، معتبرًا أن النقاش المثار حول إجبارية التطعيم “فيه شيء ما من التوظيف أكثر مما هو جدي ومعقول”. وأوضح أنه عند إجبار المواطنين على التطعيم ليس لحمايتهم فقط بل لحماية محيطهم. في سياق متصل، انتقد حزب “الأصالة والمعاصرة” اعتماد الحكومة على “قرارات ارتجالية وعشوائية” تنم عن افتقاد حكومتها لتصورات “على الأقل” متوسطة المدى لمواجهة أي تطورات، بدل القرارات العشوائية التي لا تزيد سوى في تعقيد الوضع وإرباك المواطنين”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هل هذه دموقراطية ام دكتاتورية ابهذه الطريقة الدكتاتورية أن تسير هذا البلد ، ألا تشاهد أن جميع مراكز اللقاح ممتلئة بالمواطنين للحصول على اللقاح،ألا يكفيك هذا أم أن عقليتك الدكتاتورية لا ترى إلا الفرض الإجباري على الناس ،مثل هائلاء السياسين هم من يرجوا البلد الى الوراء.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M