يتيم: العلامة القرضاوي رحل عن هذا العالم ولكنه بقي وسيبقى حاضرا محاضرا معلما

27 سبتمبر 2022 09:52
الشيخ يوسف القرضاوي: قبول التعويض عن أرض فلسطين من أكبر الكبائر

هوية بريس- متابعة

كتب محمد يتيم، الوزير السابق وعضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، تدوينة على صفحته ب”فيسبوك”، يتساءل فيها: “هل رحل عنا القرضاوي ؟”.

وقال يتيم: “لا يختلف اثنان في أن العلامة يوسف القرضاوي باق معنا حاضر بأثره وكتبه ومحاضراته وبحهاده ونضاله . ألم يقل ربنا سبحانه: “إنا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا آثارهم وكل شيء أحصيناه في إمام مبين “، ألم يعلمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الإنسان إذا مات انقطع عمله إلا من إحدى ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له!”.

وتابع يتيم: “تختلف آثار الناس ويختلف تأثيرهم خلال حياتهم. هناك من يمر دون أن ينتيه له ولا يلمس له أثر وقد يكون الأثر ظلما وفسادا وإفسادا في الأرض .يمر وقد ملأ الدنيا فساداجورا وفجورا .. وهناك من يمر وقد ملأ الأرض علما وتعليما وعملا وصلاحا وإصلاحا . يرحل لكنه يظل حيا بآثاره وعلمه وتعليمه وجهاده ويخلف ولدا من صلبه ولكن أيضا ولدا ممن تعلموا على يديه”، مضيفا: “من آثارهم تعرفهم، ومن شهد له الناس بالصلاح كان أقرب لذلك عند الله”.

وأبرز قيادي “البيجيدي” أن “العلامة القرضاوي رحل عن هذا العالم ولكنه بقي وسيبقى حاضرا محاضرا معلما .. تشهد له الاجيال ويشهد له جهاده وعلمه وتعليمه وما خلفه من آثار علمية وما تتلمذ على يديه من أجيال”.

وأردف قائلا: “نحسب أن الدكتور القرضاوي قد ترك كل هذه .. علمه وكتبه وهي صدقة جارية و أولاده من صلبه .. وكل تلامذته ومن تعلموا على يديه يدعون له .. يدل عليه انتشار خبر رحيله ودعاء الملايين له بالرحمة والمغفرة والقبول عند الله. فاللهم تقبله عندك في الصالحين، فاللهم ارحمه وتقبله عند في الصالحين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M