يحيى السنوار يتحدث عن “صفقة تبادل” مع الاحتلال الغاشم

28 أكتوبر 2023 20:23

هوية بريس – وكالات

أكد قائد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، يحيى السنوار، أنهم “جاهزون فورا لعقد صفقة تبادل تشمل الإفراج عن جميع الأسرى في سجون العدو الصهيوني مقابل الإفراج عن جميع الأسرى لدى المقاومة”.



وقال يحيى السنوار:” جاهزون فوراً لعقد صفقة تبادل تشمل الإفراج عن جميع الأسرى في سجون العدو الصهيوني مقابل الإفراج عن جميع الأسرى لدى المقاومة”.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، أنه سيتم بذل كل ما في وسعهم من أجل إطلاق سراح الأسرى، مشيرا إلى أن هذا أحد أهداف الحرب التي يخوضها الكيان الغاصب ضد غزة.

هذا وأعلنت حركة حماس، اليوم السبت، استعدادها لإطلاق سراح جميع الصهاينة “المدنيين” الأسرى لديها، باستثناء العسكريين الذين يتطلب الإفراج عنهم مفاوضات خاصة.

ويوم الخميس، أعلنت كتائب “القسام” أنها تقدر بأن عدد الأسرى الصهاينة ” الذين قتلوا في قطاع غزة نتيجة القصف والمجازر الصهيونية بلغ ما يقرب من 50 قتيلا”.

ولا يزال العدوان الصهيوني الغاشم على غزة مستمرا، منذ فجر السبت 7 أكتوبر، بعد إطلاق حركة حماس عملية “طوفان الأقصى” حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على الكيان الغاصب واقتحمت قواتها مستوطنات صهيونية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عددا كبيرا من العسكريين الصهاينة.

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني قصف قطاع غزة منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حماس، في 7 أكتوبر الجاري، ووسع الجيش الصهيوني هجومه البري، مساء الجمعة، وكثف غاراته على كافة المحاور في قطاع غزة، وأسفر القصف عن استشهاد أكثر من 7400 شخص وأكثر من 20 ألف جريح وأكثر من ألفي مفقود، بينهم قرابة 1000 طفل في قطاع غزة.

أما على الجانب الصهيوني، فقتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 308 عسكريين، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف بالإضافة إلى 222 أسيرا تحتجزهم حركة حماس.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت يوم الجمعة 27 أكتوبر مشروع قرار عربي يدعو لهدنة إنسانية فورية ووقف القتال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M