بالفيديو: النصيحة التي قدمها بنكيران لـ«هسبريس» ورفضت نشرها

11 أغسطس 2015 18:46
بالفيديو: النصيحة التي قدمها بنكيران لـ«هسبريس» ولم تنشرها

بالفيديو: النصيحة التي قدمها بنكيران لـ«هسبريس» ولم تنشرها

هوية بريس – عبد الله مخلص

الثلاثاء 11 غشت 2015

وفق الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية فقد أدلى الأمين العام للحزب السيد عبد الإله ابن كيران بتصريح خاص لموقع “هسبريس”، إلا أن هذا الأخير لم يقم بنشره إلى حد الساعة.

حيث أكد رئيس الحكومة في التصريح المذكور على عدم موضوعية الجريدة الإلكترونية “هسبريس” وعدم حياديتها، خصوصا اتجاه رئيس الحكومة والحكومة، ونبه أنه إذا استمرت على هذا النهج فإنها ستفقد مكانتها لدى جمهورها.

هذا وبررت “هسبريس” عدم نشر المقطع من خلال توضيح نشرته ووجهته للـpjd.ma أن الجريدة الإلكترونية طلبت من بنكيران عقب انتهاء ندوة صحفية تقديم وكلاء لوائح حزبه خلال الانتخابات المحلية والجهوية، وطلب منه صحفيوها تصريحا بشأن تنظيمه السياسي المفضي لبلوغ النتائج التي قدّمها أمام الإعلاميّين، لا أن يدلي بتقييمه لمنبر “هسبريس”.

وقد اعتبر معلقون تبرير “هسبريس” غير مقنع لكون رئيس الحكومة له حرية الجواب من عدمه، على ما يطرح عليه من أسئلة، كما أن الخط التحريري لهسبريس تغير كثيرا؛ وانقلب رأسا على عقب؛ حيث همشت عددا كبيرا من الكتاب الذين كانوا يخلقون التنوع الذي ميز هذا المنبر وقتا من الزمن؛ وأن موقفها من ثورات الربيع العربي كان تصادميا خاصة الثورة المصرية والسورية؛ هذا دون الحديث عن وقوفها المتكرر بجانب عدد من الكتاب المتطرفين من أمثال عصيد خلال إقدامه على وصف رسائل النبي بالإرهابية.

أما رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران فقد خصصت له الجريدة نصيب الأسد من الهجوم سواء من خلال توظيف بعض الأخبار للنيل من عمل الحكومة وإنجازاتها، أو من خلال المقالات والكاريكاتور أيضاً، لدرجة أن بعض المنتمين لحزب العدالة والتنمية بات يسمي هسبريس بمنبر “البام”.

وبناء عليه يمكن أن يكون رئيس الحكومة قد استغل الفرصة لتنبيه “هسبريس” على خطورة الانحياز والطريق التي هي ماضية فيه.

وفيما يلي نص التصريح كاملا:

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M