بالفيديو.. السبسي: يجب تطبيق القانون لمقاومة الحجاب داخل المدارس

14 أغسطس 2015 11:30
بالفيديو.. السبسي: يجب تطبيق القانون لمقاومة الحجاب داخل المدارس

بالفيديو.. السبسي: يجب تطبيق القانون لمقاومة الحجاب داخل المدارس

هوية بريس – متابعة

الجمعة 14 غشت 2015

في خطاب ألقاه مساء أمس الخميس بمناسبة عيد المرأة، طالب رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي السلطات المعنية بتطبيق القانون ومنع الحجاب في دور الأطفال والمدارس الابتدائية.

وعبر السبسي عن انشغاله من بعض الظواهر التي وصفها بـ”المتخلفة” في معاملة البنت الصغيرة في بعض دور الأطفال الخارجة على القانون والمتمردة على أساليب التربية العصرية كما وضعتها الدولة ومؤسساتها التربوية، وفق تعبيره.

وقال رئيس الجمهورية إنه لم يعد مقبولا في مجتمع كان له السبق في تعليم البنت أن تحجب بنت الأربع سنوات أو التي مازالت في المدرسة الابتدائية، معتبرا أن الأمر منافي لمجلة الأحوال حقوق الطفل ولأبسط قواعد التربية العصرية، داعيا الدوائر المسؤولة إلى مقاومته بتطبيق القانون.

ومن جهة أخرى طالب رئيس الجمهورية الحكومة أن نبادر بالعمل الفعلي والفوري على تحقيق المساواة في الأجر بين الرجل والمرأة في القطاعين الفلاحي والصناعي.

كما دعا الباجي قايد السبسي إلى ضرورة تطوير مجلة الأحوال الشخصية وتنقيح بعض الأحكام كالمتعلقة بالولاية على الأبناء القصر بغاية تحقيق المساواة الكاملة بين الأبوين في ممارستهم على نحو يرفع عديد العراقيل كالحصول على الوثائق الرسمية لقائدة الطفل، وفقا للمفكر ة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M