الخلفي: «لاماب» مدعوة للاستثمار في الموارد البشرية للحفاظ على مكانتها

12 أكتوبر 2013 17:42

هوية بريس – و م ع

السبت 12 أكتوبر 2013م

أكد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم السبت بسلا، على أهمية قيام وكالة المغرب العربي للأنباء بالاستثمار في الموارد البشرية التي تشكل مصدر قوتها، وذلك على مستويات التكوين ونظام الترقيات وقيم العمل الجماعي، حتى تتمكن من الحفاظ على مكانتها الريادية على الصعيدين الإقليمي والقاري.

وأضاف السيد الخلفي، خلال ندوة نظمتها الوكالة لتقديم “مشروع إصلاح نظام العاملين وتثمين الموارد البشرية”، أنه ينبغي للوكالة من أجل الحفاظ على موقعها الريادي على الصعيدين الإقليمي والقاري، أن تضاعف الاستثمار في الموارد البشرية التي توجد في صلب استراتيجيات التنمية.

كما أبرز الوزير أهمية أن تتوفر الوكالة على دليل مرجعي للكفاءات والوظائف من شانه أن يساهم في حل إشكالية التدبير التوقعي للكفاءات والوظائف والتوفر على دليل وخطة أولى لإرساء العمل التشاركي وتدبير الموارد البشرية.

وأشاد السيد الخلفي بالدور الذي تضطلع به الوكالة كفاعل في النقاش العمومي وصيانة الديمقراطية والتعددية السياسية والثقافية واللغوية، مبرزا أن الأوراش التي فتحتها لتطوير المنتوج تنخرط بنجاح في صلب سياسة التأهيل لمواكبة تحرير قطاع السمعي البصري، ومشروع الجهوية الموسعة.

ومن جهته، أبرز المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الإدريسي أهمية الموارد البشرية في كل استراتيجية لتطوير المقاولة، مؤكدا على أهمية الورش الكبير الذي تشتغل عليه الوكالة لإعداد وثائق تخص نظام العاملين ومستقبل الموارد البشرية، والتي تشكل إلى جانب العقد البرنامج، أهم الأوراش التي تشتغل عليها للتأهيل والتطوير لتصبح وكالة القرن الـ21.

وأعرب عن أمله في أن تنتهي الوكالة قبل متم 2013 من إتمام أوراش التأهيل تلك، سواء في ما يتعلق بالعقد البرنامج أو مشروع القانون الأساسي والموارد البشرية ما سيمكنها من استشراف المستقبل بمزيد من التفاؤل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M