مسلح يقتل تسعة في معهد تعليمي بولاية أوريغون الأمريكية

02 أكتوبر 2015 11:43
مسلح يقتل تسعة في معهد تعليمي بولاية أوريغون الأمريكية

مسلح يقتل تسعة في معهد تعليمي بولاية أوريغون الأمريكية

هوية بريس – متابعة

الجمعة 02 أكتوبر 2015

قالت السلطات إن مسلحا فتح النار داخل معهد تعليمي في جنوب غرب ولاية اوريغون الأمريكية أمس الخميس، فقتل تسعة أشخاص وأصاب سبعة آخرين قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص في أحدث واقعة قتل عشوائي داخل حرم جامعي في الولايات المتحدة.

وحسب “رويترز”، قتل المشتبه به في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في سنايدر هول بكلية اومبكوا في روزبرغ عقب الحادث في حوالي الساعة 10:30 صباحا بالتوقيت المحلي (17:30 بتوقيت غرينتش).

ولم يعلن هوية المسلح من جانب السلطات التي قالت إنها لا تزال تحقق لمعرفة دوافعه. غير أن شبكات (سي بي اس) و(سي إن إن) و(ان بي سي) التلفزيونية نقلت عن مصادر لم تسمها بسلطات إنقاذ القانون قولها إن الرجل يدعى كريس هاربر وعمره 26 عاما.

وقالت شبكة (سي إن إن) انه عثر على ثلاثة مسدسات و”بندقية طويلة” مملوكة للرجل في موقع الحادث.

ومذبحة روزبرج هي الأحدث في سلسلة حوادث إطلاق نار عشوائي داخل كليات ودور للسينما وقواعد عسكرية وكنائس أمريكية في السنوات القليلة الماضية. والحادث هو الأكثر فتكا منذ إطلاق النار في يونيو حزيران في كنيسة في ساوث كارولاينا مما أدى لمقتل تسعة أشخاص.

وأثارت حوادث القتل مطالبات بمزيد من السيطرة على الأسلحة النارية في الولايات المتحدة حيث يحمي التعديل الثاني بالدستور الأمريكي ملكية الأسلحة النارية.

ومتحدثا أمام الصحفيين بعد حادث إطلاق النار في اوريجون قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الحادث يجب أن يدفع الأمريكيين إلى مطالبة المسؤولين المنتخبين بمزيد من السيطرة على الأسلحة النارية.

وقال أوباما وقد بدا غاضبا إن حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة أصبحت “شيئا روتينيا.”

وأبلغت كورتني مور (18 عاما) صحيفة نيوز ريفيو المحلية إنها كانت في حصة الكتابة في سنايدر هول عندما اخترقت رصاصة النافذة واستقرت في رأس معلمها.

وقالت إن المسلح أمر الناس بالانبطاح أرضا ثم طلب منهم أن ينهضوا ويعلنوا عن ديانتهم قبل أن يبدأ بإطلاق النار.

وقال جون هانلين قائد شرطة مقاطعة دوجلاس إن ثلاثة من المصابين في حالة حرجة.

وقالت كلية اومبكوا -التي بدأت هذا الأسبوع الفصل الدراسي الأول ويدرس بها أكثر من 13 ألف طالب- إنها ستغلق أبوابها حتى يوم الاثنين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M