مندوب خامنئي في الحج يكذب شائعات إيرانية حول حادثة منى

10 أكتوبر 2015 14:12
مندوب خامنئي في الحج يكذب شائعات إيرانية حول حادثة منى

مندوب خامنئي في الحج يكذب شائعات إيرانية حول حادثة منى

هوية بريس – متابعة

السبت 10 أكتوبر 2015

كذّب مندوب خامنئي في مؤسسة الحج الإيرانية، علي قاضي عسكر، الإشاعات التي أطلقها مسئولين إيرانيين حول حادثة تدافع منى، وقال إنه “لم يتم اعتقال أو اختطاف أو احتجاز أي من الحجاج الإيرانيين”، مطالبا في الوقت نفسه، بإنهاء الإشاعات وبث الأخبار الكاذبة في وسائل الإعلام الإيرانية.

ووفقا لوكالة “ايسنا” للطلبة الإيرانيين، قال قاضي عسكر خلال مؤتمر صحفي عقده في مطار “الخميني” الدولي بطهران فور عودته من زيارة المملكة العربية السعودية، أنه “خلال المحادثات مع الجانب السعودي تم الاتفاق على أن يذهب خبراء سعوديين إلى إيران، لمعاينة جثث الضحايا، لأن هناك جثثا لم يتم التعرف على هوياتها”.

وبحسب قاضي عسكر، فقد أحجم الحجاج الايرانيين عن التبضع من الأسواق السعودية بشكل كبير هذا العام وذلك “عملا بتوصية المرشد الأعلى، علي خامنئي” على حدّ قوله.

يذكر أن إيران حاولت منذ الأيام الأولى لحادثة تدافع منى، تسييس القضية، من خلال بث أخبار غير دقيقة وسناريوهات متناقضة خاصة حول وفاة 4 دبلوماسيين من الخارجية الايرانية أثناء الحادثة، من بينهم السفير الإيراني السابق في لبنان غنضفر ركن أبادي، الذي مازال في عداد المفقودين، حسب المصادر الايرانية، بالإضافة إلى وفاة عدد من ضباط الحرس الثوري.

وكثرت الادعاءات والمزاعم الإيرانية الرسمية حول مصير هؤلاء المفقودين من خلال طرح سيناريوهات مختلفة ومتناقضة، حيث زعم مسؤولون إيرانيون تارة بأن الضباط والدبلوماسيين خطفوا، وتارة قالوا إنهم قتلوا، وتارة أخرى بأنهم اعتقلوا، على الرغم من أن أيا من هؤلاء المسؤولين لم يقدموا أي أدلة حول مزاعمهم، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M