المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يتخذ إجراءاته للمراقبة في رمضان

23 يونيو 2014 18:20
مراقبة الأسعار.. القيام بـ2151 عملية مراقبة ميدانية لأزيد من 30 ألف نقطة بيع وحجز 111 طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك

المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يتخذ إجراءاته للمراقبة في رمضان

هوية بريس – متابعة

الإثنين 23 يونيو 2014

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، اليوم الاثنين، أنه يعتزم اتخاذ سلسلة من الإجراءات من أجل تعزيز مراقبة المواد الغذائية، خاصة تلك التي تستهلك بشكل كبير طيلة شهر رمضان الأبرك، بهدف حماية صحة المستهلك.

وأكد المكتب، في بلاغ له حسب “وكالة المغرب العربي للأنباء”، أن الخرجات التي يقوم بها المكتب ستتعزز بدوريات للمراقبة ميدانية من أجل تفتيش نقط البيع، والمطاعم الجماعية ومؤسسات الصناعة الغذائية، كما ستشارك في الحملات التي تقوم بها اللجان الإقليمية المكلفة بالمراقبة.

وأضاف البلاغ أن المصالح المكلفة بالمراقبة الصحية في المراكز الحدودية على مستوى الدار البيضاء وأكادير وطنجة والناظور والداخلة ستضاعف يقظتها من أجل المراقبة حسب أهمية المنتجات الغذائية.

وستقوم دوريات المراقبة التابعة للمكتب بمبادرات تحسيسية تهم أصحاب نقط البيع (الجزارين والبقالين وبائعي السمك والوجبات الخفيفة…)، سيتم خلالها تقديم النصائح وتوزيع ملصقات تضم شروط النظافة والسلامة التي يتعين احترامها.

وأبرز أنه بهدف القيام بهذه العمليات على أحسن وجه، سيسخر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية موارد بشرية وتقنية هامة، مذكرا أنه ستتم تعبئة 1150 متدخل للمراقبة طيلة هذه الفترة وستقدم سبعة مختبرات إقليمية الدعم للمكتب من خلال إجراء تحليلات وأبحاث من أجا إنجاز تحريات لضمان سلامة المواد الغذائية المراقبة.

وعلى المستوى التواصلي، سيبث المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية على أمواج خمس إذاعات وطنية برنامجا تحسيسيا بعنوان: “زيد هادي في بالك”، يتمحور حول السلامة الصحية للمنتجات الغذائية الموجهة المستهلكين والمهنيين.

ويتلقى المكتب عبر مركز العلاقات التابع له، المفتوح من الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية بعد الزوال على الرقم الأخضر: 37 36 100 080، جميع الاستفسارات والشكايات المتعلقة بالسلامة والمراقبة الصحية للمواد الغذائية.

وخلص البلاغ إلى أنه بإمكان المواطنين الاتصال بمركز الإعلام التابع لوزارة الصيد البحري والفلاحة على الرقم الأخضر: 50 020 020 080، من أجل هذا النوع من الطلبات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M