مداهمة مقرات مكتب المحاماة الذي كان وراء تسريبات “أوراق بنما”

13 أبريل 2016 09:53
هذا ما جمع ميسي والماجيدي

هوية بريس – متابعة

قامت عناصر الشرطة والمحققين التابعين للنيابة العامة المختصة في تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، بمداهمة عدد من المقرات التابعة لمكتب المحاماة (موساك فونسيكا)، الذي كان وراء تسريبات (أوراق بنما).

وأفاد مكتب المدعية العامة لبنما، في بيان صحافي، أن هذا الإجراء يهدف إلى “الحصول على وثائق قد تكون على صلة بالمعلومات الواردة في عدد من التقارير الإعلامية حول تورط مفترض لمكتب المحاماة في أنشطة غير مشروعة”.

وتعيش بنما منذ 3 أبريل الجاري في قلب دوامة انتقادات دولية لنظامها المالي إثر تسريب 11,5 مليون وثيقة لمكتب المحاماة (موساك فونسيكا) تظهر إنشاء حوالي 250 ألف شركة أوفشور قد يتم استعمالها في عمليات التهرب الضريبي.

وشارك في عمليات المداهمة أيضا محققون تابعون للنيابة العامة المكلفة بمحاربة الجريمة المنظمة وخبراء من شعبة المعلوميات الجنائية التابعة لمعهد الطب الشرعي.

وأبرزت النيابة العامة أن عمليات المداهمة تمت بشكل متزامن بالمقر الرئيسي لشركة (موساك فونسيكا) والفروع التابعة لها بالعاصمة، بالإضافة إلى شركة تكنولوجيا مكلفة بتدبير نظامها المعلوماتي.

يشار إلى أن السلطات بكل من البيرو وسالفادور قامت بعمليات مداهمة مماثلة لمقار فروع شركة (موساك فونسيكا) للحصول على دلائل تفيد بتورط أفراد أو شركات في عمليات تهرب أو احتيال ضريبي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
25°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M