اجراء جديد اتخذته وزارة الرباح للحد من حوادث السير

09 مايو 2016 12:12
نعي وزير التجهيز والنقل عزير الرباح للراحل عبد الله بها

هوية بريس –  متابعة

بعد الإحصائيات التي كشفت عنها وزارة التجهيز والنقل بخصوص ارتفاع عدد حوادث السير المميتة خلال السنة الماضية وبداية السنة الجارية، قررت الوزارة تعيين لجان متخصصة لمراقبة مدارس تعليم السياقة عبر مجموع التراب الوطني للوقوف على أي اختلالات أو خروقات يمكن أن تعرفها المدارس التي تعد المحطة الأولى للوقاية من حوادث السير.

ويبدو أن حملات التحسيس وإجراءات الزجر التي اتخذتها وزارة النقل واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير لم تستطع وقف حرب الطرق، حيث ارتفعت الحوادث المميتة ب 10.27 في المائة، اذ أودت حوادث السير في المغرب  بحياة 762 شخص خلال الاشهر الثلاثة  الاولى.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بسم الله
    لا يعتبر المستوى الضعيف لمدارس تعليم السياقة هو السبب الرئيسي لحوادث السير، بل المستوى الفكري الضعيف للأشخاص الذي يدفعهم إلى عدم إحترام قانون السير رغم معرفتهم بالقانون جيدا هو السبب للحوادث، و للحد من هذا التسيب هناك عقوبات مالية و سجنية لردع المخالفين، لكن أخذ الرشوة و عدم تطبيق هذا القانون من طرف رجال الدرك و الشرطة يرفع من حالة التسيب، و يجعلنا تائهين ندور في حلقة مسدودة. الحل يبقى في محاربة الرشوة و بالتالي تطبيق القانون ثم ردع المخالفين مما ينتج عنه الحفاظ على أرواح الناس.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M