الإمارات تدعو إلى التصدي للإرهاب بعد دعمها لإرهاب العسكر في مصر

03 سبتمبر 2014 17:09
النرويج تقرر رسميا وقف تصدير الأسلحة للإمارات

الإمارات تدعو إلى التصدي للإرهاب بعد دعمها لإرهاب العسكر في مصر

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 03 شتنبر 2014

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى المزيد من التعاون للتصدي للجماعات الارهابية والمتطرفة.

وأوضحت الإمارات، في بيان صادر عن وزارة خارجيتها عشية انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بلاد الغال، أن هذا التعاون يجب أن يتم في إطار استراتيجية واضحة المعالم تصنف هذه الجماعات بناء على فكرها ومنهجها وأعمالها القائمة على العنف المسلح ، مشددة على ضرورة “ألا تقتصر هذه الجهود على العراق وسوريا فحسب بل لتشمل مواقع هذه الحركات أينما كانت من افغانستان والصومال الى ليبيا واليمن”.

وشدد البيان على ضرورة وضوح الاستراتيجية من أجل التصدي للجماعات الارهابية والتكفيرية ووضع حد لانتهاكاتها وعنفها وإجرامها.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية أنه انطلاقا من أن جريمة الإرهاب لا تعرف الحدود وتحاول استقطاب المغرر بهم من كافة بقاع الأرض، فإن ذلك يفرض على المجتمع الدولي إيجاد آلية استجابة دولية ذات استراتيجية موحدة تعالج المسألة على كافة الأصعدة.

وأعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، في السياق ذاته، عن بالغ قلقها وإدانتها الشديدة للأعمال الإرهابية والإجرامية المتواصلة التي تمارسها التنظيمات الإرهابية المتطرفة وعلى وجه الخصوص ما يسمى بـ(داعش) التي تهدف الى قتل المدنيين وترويعهم وتشريدهم وتدمير الممتلكات والمواقع الأثرية والدينية.

وجددت وزارة الخارجية في هذا السياق التأكيد على استنكارها للجرائم الفظيعة التي ترتكبها الجماعات الإرهابية، والتي من شأنها زعزعة الاستقرار الإقليمي والدولي وتهديد الإرث الانساني والحضاري والتاريخ المضيء من التعايش القائم على التسامح والتعددية الثقافية والدينية للنسيج الاجتماعي.

كما أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة على موقفها الثابت الداعي إلى نبذ الإرهاب والتطرف والعنف بكافة أشكاله وصوره وأيا كان مصدره مبرزة بأن التسامح والتعايش بين الأمم والشعوب من أهم ركائز سياستها الداخلية والخارجية ويعكس الأهمية القصوى لنشر ثقافة الاعتدال والتسامح ونبذ العنف.

وكانت دولة الإمارات قد تولت دعم عودة العسكر إلى الحكم في مصر منذ تولي الرئيس محمد مرسي الذي تم الانقلاب العسكري على حكمه يوم 03 يوليوز 2013، وبعد ذلك دعم العسكر في القضاء على الانتفاضة الشعبية التي عرفت أفظع تدخل عسكري همجي في فض اعتصام المتظاهرين في ميادين القاهرة بتاريخ 14 غشت 2013.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M