خطير: حملة إيرانية لترويج الثورة الخمينية ومبايعة خامنئي بموسم الحج

06 سبتمبر 2014 15:14
خطير: حملة إيرانية لترويج الثورة الخمينية ومبايعة خامنئي بموسم الحج

خطير: حملة إيرانية لترويج الثورة الخمينية ومبايعة خامنئي بموسم الحج

هوية بريس – متابعة

السبت 06 شتنبر 2014

كشف علي قاضي عسكر -ممثل خامنئي في مؤسسة الحج والزيارة الإيرانية- أمس الجمعة، عن حملة مكثفة للترويج للثورة الخمينية أثناء مناسك الحج، تحث أهل السنة على إعلان بيعتهم للمرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية والمرجعية الدينية علي خامنئي، وفقا للمفكرة.

ونقل موقع “مشرق نيوز” الإيراني، عن ممثل خامنئي في المؤسسة التي يشرف عليها خامنئي مباشرة، قوله: “إن مناسك الحج تعتبر مناسبة هامة للتواصل والتعرّف على كافة المسلمين في العالم، وخاصة المسلمين السنة من الدول العربية، ومنذ عدة سنوات بذلنا جهدًا كبيرًا لنشر الوعي والترويج للثورة الإيرانية الإسلامية بين المسلمين في الحج”.

وأوضح عسكر أنه “عندما نجتمع مع المسلمين السنة أثناء مناسك الحج يشكون عدم وجود قائد أو مرشد عربي متمسك بالقرآن والسنة في بلادهم، ويعتبرون ذلك سببًا أصيلًا في ضياع حقوقهم، وضياع بلدانهم”، على حد قوله.

وأضاف المسؤول الإيراني أن المسلمين السنة في الحج “دائمًا ما يرغبون بإعلان بيعتهم للمرشد الإيراني عندما نلتقي معهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة، ويبدون استعدادهم للمجيء إلى إيران للقاء خامنئي، وإعلانهم بيعته له” على حد زعمه.

وقال ممثل خامنئي: “إذا استثمرنا ظروف الحج بشكل صحيح، نستطيع أن نحقق مكاسب مهمة وكبيرة هناك”.

وتابع: “نحن الإيرانيين نستحق ونستطيع أن نمثل ثورتنا سياسيًّا ودينيًّا واجتماعيًّا بين المسلمين، وأن نطرح عليهم هذه المسائل والقضايا الهامة في الحج، ليتم نشرها بين عامة المسلمين هناك”.

يشار إلى أن إيران تستخدم فترة مناسك الحج للاختلاط مع المسلمين من خلال بعثاتها التي تدخل السعودية، وتقوم بمحاولة استقطاب المسلمين الوافدين للحج من الدول العربية والدول الإفريقية “تحت مشاريع المنح الدراسية والعمل في إيران”، وفق محللين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M