الحوثيون يقتحمون مؤسسة للقرآن بصنعاء وينهبون محتوياتها

01 أكتوبر 2014 18:20
الحوثيون يقتحمون مؤسسة للقرآن بصنعاء وينهبون محتوياتها

الحوثيون يقتحمون مؤسسة للقرآن بصنعاء وينهبون محتوياتها

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 01 شتنبر 2014

تواصل مليشيات الحوثي الشيعية المسلحة حربها الشعواء على المؤسسات العلمية والخيرية والإعلامية، وكذا الدينية التابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح، رغم مرور أيام على توقيع الجماعة على الملحق الأمني لاتفاق السلم والشراكة.

ولم تتوقف انتهاكات المليشيات الحوثية بحق مؤسسات الإصلاح ومقراته، فضلا عن استمرار عمليات النهب والسلب للعديد من المنشئات العامة والخاصة في مناطق متفرقة من العاصمة صنعاء بحسب يمن برس.

وفي هذا السياق أقدم مسلحو جماعة الحوثي يوم أمس على اقتحام مقر مؤسسة القرآن الكريم الواقع شرق جسر جولة مذبح، وقاموا بنهب محتوياته والاستيلاء على مباني المؤسسة والتمركز فيها.

وأوضحت إدارة المؤسسة في بلاغ صحفي أن جماعة الحوثي المسلحة تقوم لليوم الثامن على التوالي باقتحام مقرات المؤسسة والاستيلاء على مبانيها، ونهب ممتلكاتها ومحتوياتها ومصادرتها الى جهة مجهولة.

وقدمت المؤسسة قائمة بالمنهوبات التي نهبها مسلحو جماعة الحوثي، من بينها (فرن آلي حديث مع جميع مستلزماته تبلغ قيمته بأكثر من 18 مليون ريال، كانت المؤسسة قد استلمته قبل شهرين ولم تستعمله بعد، إضافةً إلى خزان غاز سعة 3 ألف لتر”.

كما قام الحوثيون بنهب مولد كهربائي قوة 60 كيلوات‘ مع سيارة دينا، وباصين وسط وحافلة موديل حديث، وكذا حاسوب تعليمي، وأجهزة كمبيوترات لإدارة المؤسسة وطابعات، وجهاز سيفر الأنظمة، ومعمل حاسوب، فضلاً عن نهب مسلح الحوثي لمواد غذائية، وأثاث الإدارة، وسكن الطلاب، وكذا عدد من السيارات التي كانت مؤجرة للمؤسسة.

وناشدت إدارة المؤسسة الجهات المعنية وقف احتلال مليشيات الحوثي المسلحة للمؤسسة، وإعادة ما تم نهبه منها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M