حجاج بيت الله يتوافدون على صعيد عرفات

03 أكتوبر 2014 07:10
حجاج بيت الله يتوافدون على صعيد عرفات

حجاج بيت الله يتوافدون على صعيد عرفات

هوية بريس – متابعة

الجمعة 03 أكتوبر 2014

بدأت جموع حجاج بيت الله الحرام، التوافد على عرفات، مع إشراقة صباح اليوم الجمعة 9 من ذي الحجة، للوقوف على صعيدها، وأداء ركن الحج الأعظم، وذلك بعد أن قضوا يوم التروية أمس الخميس في مشعر منى، وفقا للمفكرة.

ويؤدي حجاج بيت الله الحرام اليوم صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا بآذان واحد وإقامتين في مسجد نمرة، اقتداءً بسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وواكب قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات، متابعة أمنية مباشرة، يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية، التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة، لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج.

وانتشر رجال المرور، يساندهم أفراد الأمن والكشافة على امتداد الطرقات الموصلة بعرفات، لتأمين الانسيابية والمرونة بالحركة، ومساعدة ضيوف الرحمن، وفقا لوكالة الأناضول.

كما حلقت الطائرات العمودية فوق الطرقات التي يسلكها ضيوف الرحمن، لمتابعة رحلتهم إلى صعيد عرفات، وفق خطة الحركة المرورية والترتيبات المساندة لسلامة الحجاج.

وأعلنت مختلف القطاعات الحكومية العاملة في خدمة الحجاج، قيامها بتوفير مختلف الخدمات الطبية والإسعافية والتموينية بمشعر عرفات.

ويتدفق ضيوف الرحمن مع شروق شمس اليوم الجمعة 9 من ذي الحجة إلى صعيد جبل عرفة على بُعد 12 كيلومترًا من مكة، ليشهدوا الوقفة الكبرى ويقضوا الركن الأعظم من أركان الحج.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M