بالفيديو.. رئيس الشيشان الموالي لموسكو يرقص احتفالا بيوم ميلاد بوتين

10 أكتوبر 2014 18:12
رئيس الشيشان الموالي لموسكو يرقص احتفالا بيوم ميلاد بوتين

رئيس الشيشان الموالي لموسكو يرقص احتفالا بيوم ميلاد بوتين

هوية بريس – متابعة

الجمعة 10 أكتوبر 2014

قاد الرئيس الشيشاني الموالي لموسكو رمضان قديروف، تظاهرة حاشدة احتفالا بيوم ميلاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وأظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس الشيشاني قديروف، وهو يتقدم المحتفلين في مسيرة حاشدة رافعا صورة للرئيس الروسي بوتين، وفقا للمفكرة.

كما أظهر مقطع الفيديو رمضان قديروف وهو يرقص ابتهاجا بالحدث وهو يرتدي قميصا طبعت عليه صورة بوتين.

يشار إلى أن المقاومة الشيشانية تشن هجمات مستمرة تستهدف الشرطة ومسئولين حكوميين في شمال القوقاز عقب انتهاء الحرب الشيشانية الأولى “1994- 1996” بتوقيع اتفاق روسي شيشاني في عام 1997 حضره رئيس هيئة الأركان الشيشانية أصلان مسخادوف، ويقضي الاتفاق بانسحاب القوات الروسية من البلاد، وتجميد إعلان الجمهورية حتى عام 2001 كآخر موعد للتوصل إلى الوضع المستقبلي للعلاقة بين الروس والشيشان.

وتم انتخاب “أصلان مسخادوف” رئيسًا لجمهورية الشيشان، وتداعى اتفاق عام 1997 مع بداية الحرب الروسية الثانية في الشيشان عام 1999، وسحبت روسيا اعترافها بأصلان مسخادوف رئيسًا للشيشان، بالرغم من نفيه أي علاقة لبلاده بأي هجمات أو غزو داغستان، وتم إدارة البلاد بحكم عسكري روسي، التي عينت من قبلها “أحمد قاديروف” رئيسًا للإدارة المؤقتة للشيشان، والذي كان يعمل مفتييا للشيشان، وهو من الموالين لموسكو. وقد اغتيل في انفجار ضخم استهدف ملعب دينامو بجروزني خلال الاحتفال بيوم النصر في 9 مايو 2004، وأسندت روسيا بعدها رئاسة الشيشان لابنه رمضان قاديروف، الذي لا تعترف به المقاومة الشيشانية.

شاهد الفيديو:

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M