بنكيران: مرور الإضراب الوطني في ظروف طبيعية يؤكد من جديد تميز المغرب

30 أكتوبر 2014 21:18
بنكيران: مرور الإضراب الوطني في ظروف طبيعية يؤكد من جديد تميز المغرب

بنكيران: مرور الإضراب الوطني في ظروف طبيعية يؤكد من جديد تميز المغرب

هوية بريس – متابعة

الخميس 30 أكتوبر 2014

أكد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، اليوم الخميس بالرباط، أن مرور الإضراب الوطني، الذي دعت إليه عدد من النقابات يوم أمس الأربعاء، في ظروف طبيعية وعادية اتسمت بالحفاظ على السلم والأمن يؤكد من جديد تميز المغرب.

وذكر بلاغ تلاه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن السيد ابن كيران استهل أشغال المجلس بالتوقف عند الإضراب الوطني، حيث هنأ رئيس الحكومة الشعب المغربي ومؤسساته بهذه الأجواء التي مر فيها هذا “الحدث الكبير”، والتي جعلت المغرب يطوي صفحة من الذكريات السيئة التي ارتبطت بتجارب سابقة، حسب “لاماب”.

وأضاف بنكيران أن هذا الحدث أدى إلى جعل المملكة تطبع مع ممارسة ديمقراطية قانونية ودستورية لها معانيها ورسائلها التي وصلت.

كما نوه رئيس الحكومة بتحمل النقابات لمسؤوليتها في تأطير الإضراب، مبرزا أن المرافق العمومية اشتغلت عموما بطريقة عادية.

وذكر أن الحكومة مستعدة للحوار في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة بما يخدم مصالح المواطنين، وأن الجميع، حكومة ومؤسسات ونقابات، معنيون بالدفاع عن الوطن ومصالح المواطنين باعتبار ذلك قضية للجميع.

وأبرز في الختام أن “ما تحقق بمرور حدث الإضراب في أجواء عادية يعزز قوة المغرب في الحفاظ على الأمن والاستقرار كما يساهم في رفع الإشعاع الخارجي المتزايد وفي تحقيق الرقي المنتظر من أجل اللحاق بركب الدول الصاعدة وفق الهدف الذي حدده جلالة الملك محمد السادس حفظه الله”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M