رد قوي لصحيفة جزائرية على «شارلي إيبدو» ونفاق الغرب

14 يناير 2015 16:50
رد قوي لصحيفة جزائرية على «شارلي إيبدو» ونفاق الغرب

رد قوي لصحيفة جزائرية على «شارلي إيبدو» ونفاق الغرب

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 14 يناير 2015

صدَّرت صحيفة جزائرية صفحتها الأولى في عددها الصادر اليوم الأربعاء بـ”مانشيت” “كلنا محمد”، وذلك ردًّا على نشر مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية رسمًا مسيئًا للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

ونشرت صحيفة الشروق الجزائرية، عددًا من المانشيتات ردًّا على الإساءة للرسول محمد، منها «أنا أتبع محمد»، فيما تصدر المانشيت الرئيس للصحيفة، واسعة الانتشار في الجزائر «كلنا محمد».

وقالت الصحيفة: إن سبب نشرها «عددًا خاصًّا دفاعًا عن الرسول» يرجع لـ«إصرار مجلة (شارلي إيبدو) على نشر رسومات مسيئة إلى نبينا دفعنا إلى أن نصدر عددًا خاصًّا دفاعًا عن نبينا الكريم، وهو شرف لنا، ونبيِّن في نفس الوقت نفاق الغربيين في النواح على حرية التعبير التي يسقط ضحاياها دائمًا من المسلمين فقط».

ونشرت الصحيفة كاريكاتير يشير لـ«كيل الغرب بمكيالين»، وفي الصورة «مواطن متظاهر يرفع لافتة كلنا شارلي إيبدو» إذا كان الأمر يتعلق بالغرب، أما التعامل مع العرب يكون بـ«الدبابة».

وطبعت مجلة «شارلي إيبدو» الفرنسية الأسبوعية الساخرة 3 مليون نسخة، وجاء في صفحتها الأولى رسم كاريكاتيري يصور النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وقد سالت دمعة على خده في أول عدد تصدره منذ الهجوم الذي شنه عليها مسلحون الأسبوع الماضي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
24°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M