«شارلي ايبدو» تعاود الصدور 25 فبراير دون رسوم للنبي صلى الله عليه وسلم

03 فبراير 2015 15:11

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 03 فبراير 2015

يصدر العدد الجديد من أسبوعية (شارلي ايبدو) الفرنسية الساخرة يوم 25 فبرايرالجاري وذلك بعد توقفها لنحو 40 يوما، بحسب أسرة تحرير المجلة.

وقال لوران ليجي أحد صحفيي (شارلي ابدو) في حسابه على موقع (تويتر) الثلاثاء “أخيرا مع بعض الصبر سيخرج العدد الجديد من شارلي ابدو.. يوم 25 فبراير نلتقي بالقراء في مختلف مراكز بيع الصحف”.

من جهته، قال ريس رئيس التحرير الجديد بشارلي ابدو في تصريحات نقلها تلفزيون (أوروبا 1) إن العدد القادم لن يحتوي على أي رسوم كاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

أما جيرارد بيارد مدير التحرير، فأوضح في تصريحات صحفية أن شكل غلاف المجلة لم يتحدد بعد، مشيرا إلى أن العدد القادم الذي يحمل الرقم 1179 سيشمل 16 صفحة، دون أن يشير إلى محتوياته.

وفي وقت سابق، أعلنت آن أومال المسؤولة الإعلامية بشارلي إبدو، في تصريحات صحفية إن أعداد المجلة ليومي 4 و11 فبراير على الأقل لن تصدر في موعدها حتى “تتعافى”.

وكان العدد الأخير (رقم:1178) من الأسبوعية والذي صدر يوم 14 يناير الماضي احتوى على رسوم كاريكاتورية ساخرة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وحقق مبيعات قياسية حيث وزع نحو 7 مليون نسخة في أكثر من 20 دولة، بينما زادت عدد الاشتراكات في الصحيفة حيث وصلت لـ120 ألف مشترك بعد أن كانت لا تتخطى الـ7 آلاف مشترك.

وشهدت باريس، في 7 يناير كانون ثان الماضي، هجوماً استهدف “شارلي ايبدو” الساخرة والتي اعتادت نشر رسوم ساخرة للنبي محمد خاتم الأنبياء، أعقبه 3 هجمات أخرى في الأيام الثلاث التالية، أسفرت عن مقتل 17 شخصاً، بينهم ثلاثة من منفذي الهجمات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M