أمانة العدالة والتنمية ستحسم غدا في مشاركة حزب الاستقلال في الحكومة

30 ديسمبر 2016 16:37

هوية بريس-متابعة

عبد الإله بنكيرانفي حيرة من أمره بعدما وجد نفسه حائرا بين الوعود التي أعطاها لحزب الاستقلال في شخص حميد شباط، بخصوص المشاركة في الحكومة المقبلة، وبين التصريحات المثيرة التي أطلقها زعيم حزب الميزان والتي كادت أن تعصف بالمصالح الوطنية بالخارج.

ومن المنتظر أن يعقد حزب العدالة والتنمية اجتماعا لأمانته العامة يوم غد السبت، للتقرير في مصير حزب “الاستقلال” في المشاركة بالحكومة من عدمها.

ورجحت مصادر مطلعة على أن بنكيران سيقرر التخلي عن حميد شباط، لكون التطورات الأخيرة جعلت المغرب في لحظة دقيقة بخصوص مصالحه الحيوية، وأن أي إدخال لحزب الاستقلال في تركيبة الحكومة المقبلة معناه بعث رسالة استفزاز وتهديد خطيرة لمصالح وطنية كبرى.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. وهكذا نجح التحكم في منع أي تحالف بين العدالة والاستقلال كما نجح في فك التحالف الذي حصل بينهما في 2011.. بعدما رآى برامج الإصلاح تسير على غير ما يخطط له، ومن أبرزها التعليم…
    هذه الخطوة هي أول سخط للشعب على بنكيران وبداية حكومة فاشلة ستطبق ما يملى عليها بالحرف، وستزيد من تأزيم الوضع في المغرب أكثر مما هو عليه… نعم سينجح المغرب في السياسة الخارجية؛ بمعنى سيكسب ود الآخلاين، لكنه سيحطم آمال المستضعفين داخل الوطن، سننظر أموالنا تستثمر خارج بلادنا وسنرضى نحن بقبول الدقيق المدعم.

  2. يقول المثل(والخاينات واخا بسناسل يخدعو)(وصحاب زوج وجوه نيفهم كطعوه شانهم باعوه ماستاهلوسماح،لقوم لجيّاح)ويقول الخونة الجبناء(العين بصيرة واليد قصيرة)(ومن لم يصانع في أموركثيرة،يُضرّس بأنياب ويوطأ بمنسم )ويقول الأوفياء(وإذالم يكن من الموت بد فمن العجز أن تموت جبانا)(يخبرك من شهد الوقيعة أنني،أغشى الوغى وأعف عند المغنم)(كليث أبي شبلين يحمي عرينه،إذا هو لاقى نجدة لم يُعرّد،تقي نقي لم يكثر غنيمة،بنهكة ذي قربى ولابحقلد،فلوكان حمد يُخْلِدُ الناس لم تمت،ولكن حمد الناس ليس بمخلد)،فهل ياترى العدالة والتنمية من هؤلاء أو أولئك،نتمنى أن يكون من هؤلاء رغم صحاب التحكم والمال،نتمنى أن لايتخلى عن صاحبه وحليفه مهما كان.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M