أسعار النفط تهوي بشدة بعد ارتفاع حاد مفاجئ في الاحتياطي الأميركي

19 فبراير 2015 13:36
أسعار النفط تهوي بشدة بعد ارتفاع حاد مفاجئ في الاحتياطي الأميركي

أسعار النفط تهوي بشدة بعد ارتفاع حاد مفاجئ في الاحتياطي الأميركي

هوية بريس – متابعة

الخميس 19 فبراير 2015

هوت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي بأكثر من 3 بالمئة في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس، لتصل إلى أدنى مستوى في أسبوع قرب 50 دولارًا للبرميل، بعد أن أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي زيادة حادة مفاجئة في مخزونات الخام الأميركية.

وهبطت عقود الخام الأميركي الخفيف تسليم مارس حوالي دولارين عن مستوى الإغلاق أمس الأربعاء، لتصل إلى50.23 دولار للبرميل قبل أن تتعافى قليلًا إلى 50.56 دولار بحلول الساعة 0100 بتوقيت غرينتش.

وأنهت عقود الخام الأميركي الجلسة السابقة على خسارة بلغت 1.39 دولار، وفقا للمفكرة.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي صدرت بعد إغلاق الأسواق أمس الأربعاء أن مخزونات النفط الأميركية سجلت قفزة بلغت 14.3 مليون برميل الأسبوع الماضي في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 3.2 مليون برميل.

وإذا تأكدت هذه الزيادة في بيانات ستصدرها إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق اليوم، فإنها ستكون أضخم نمو أسبوعي لمخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة منذ أن بدأت الإدارة الاحتفاظ بسجلات للمخزونات في 1982.

من جهة أخرى، حث أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي وزارة التجارة على السماح بصادرات من النفط الخام إلى المكسيك قائلين بأنها ستعود بالنفع على اقتصادي البلدين كليهما.

وحثت ليزا موركوفسكي رئيسة لجنة الطاقة و20 عضوًا آخرين بمجلس الشيوخ معظمهم من الجمهوريين وزيرة التجارة بيني بريتزكر على الموافقة على طلب معلق من شركة بيميكس النفطية المكسيكية المملوكة للدولة لمبادلة نفط من الخام المكسيكي الثقيل بخام أميركي خفيف.

وقالوا في رسالة تحمل توقيعاتهم: إن القوانين الأميركية الحالية: “من الواضح أنها تجيز مبادلات ومقايضات” النفط مع المكسيك التي “يجب الموافقة عليها بدون إبطاء”.

وتسمح الولايات المتحدة ببعض صادرات النفط إلى كندا منذ عام 1985 للاستهلاك أو التكرير داخل البلاد.

لكنها لا تسمح بمثل هذه الشحنات إلى المكسيك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M