موجة حر تقتل خلال أسبوع أكثر من 430 شخصاً في الهند

25 مايو 2015 18:25
موجة حر تقتل خلال أسبوع أكثر من 430 شخصاً في الهند

موجة حر تقتل خلال أسبوع أكثر من 430 شخصاً في الهند

هوية بريس – متابعة

الإثنين 25 ماي 2015

أعلن مسؤولون هنود، اليوم الاثنين، عن وفاة أكثر من 430 شخصاً في ولايتين بالهند إثر موجة حر مستمرة منذ أيام، وصلت خلالها درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية، وفقا للمفكرة.

وحذر المسؤولون من أن حصيلة القتلى سترتفع أكثر من دون شك. ويجري حالياً جمع معلومات من بعض أنحاء ولاية تيلانغانا الأكثر تضرراً في جنوب البلاد، فيما لا تزال موجة الحر مستمرة.

وتشهد أقسام كبرى من الهند وبينها العاصمة نيودلهي، حراً شديداً منذ أيام، ما أثار مخاوف من احتمال انقطاع الكهرباء. وسُجلت أعلى درجات الحرارة في تيلانغانا وولاية اندرا برادش المجاورة.

وحثت سلطات ولاية اندرا برادش العمال والمواطنين على عدم العمل لساعات طويلة في ساعات الحر الشديد، بعدما توفي 246 شخصاً بسبب ارتفاع درجات الحرارة هناك الأسبوع الماضي.

وقال المسؤول في «دائرة إدارة الكوارث» بولاية اندرا برادش بيتولسي راني إن «غالبية الضحايا أشخاص تعرضوا إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، وهم عموماً من الطبقات العاملة، وتتجاوز أعمارهم الـ50 عاما»، مضيفاً أنه «على رغم بدء ظهور المعلومات عن الوفيات منذ الإثنين الماضي، إلا أن الأعداد تزايدت في نهاية الأسبوع».

وتابع: «نطلب منهم اتخاذ احتياطات مثل استخدام المظلات ووضع قبعات وتناول كميات كبرى من السوائل، مثل المياه والحليب وارتداء ملابس قطنية»، بحسب فرانس برس.

وأوضح أن 188 شخصاً أيضاً تُوفوا في تيلانغانا منذ منتصف الأسبوع الماضي، على رغم أن التأكد من الأعداد لا يزال جارياً، مشيراً إلى احتمال أن ترتفع.

ويؤدي ارتفاع درجات الحرارة في أوج الصيف إلى وفات مئات الأشخاص سنوياً في الهند، معظمهم من الطبقات الفقيرة، فيما يعاني عشرات الآلاف من انقطاع في التيار الكهربائي.

وذكر مسؤول كبير في ولاية تيلانغانا بي ار مينا أن «موجة الحر الحالية أقوى بشكل طفيف من المعتاد، إذ بلغت الحرارة عملياً ما بين 48 إلى 49 درجة مئوية. إلا أن العمال الفقراء لا يمكنهم البقاء في المنزل للوقاية من الحر».

وتقول ب. غانغاما (60 عاماً)، التي تملك كشكاً لبيع السجائر عند تقاطع مزدحم في حيدر اباد (كبرى مدن تيلانغانا): «أعاني من السكري ولا زوج ولا أبناء لي، علي أن آتي إلى هنا لأعمل في الكشك».

أما غوروناث باتيل، الذي يجر عربة في العاصمة بين الثامنة والنصف صباحاً والرابعة بعد الظهر، فيقول: «لن نجني المال إذا بقينا في البيت».

وأوردت وكالة «برس تراست اوف انديا» أن أشخاصاً عدة في راجستان لقوا حتفهم بسبب الحر، من بينهم امراة أُغمي عليها وتوفيت على حافة طريف في بوندي.

وأوصت نقابات سيارات الأجرة السائقين في كالكوتا (شرق)، بعدم القيادة ما بين الساعة 11:00 و16:00 بسبب شدة ارتفاع درجات الحرارة.

وحذر «مكتب الأرصاد الجوية» في الهند، من أن موجة الحر وظروف مناخية حارة جداً ستتواصل في ولاية اندرا برادش وتيلانغانا في الأيام المقبلة، وكذلك في الولايات الشمالية ونيودلهي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M